ميسي بات الأكثر تتويجاً مع برشلونة.. كم لقباً حقَّق؟

آخرها فوز العملاق الكتالوني بكأس السوبر الإسباني
الرابط المختصرhttp://cli.re/68RjbN

ميسي يتوج باللقب الأول وهو يحمل شارة قيادة برشلونة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 08:16

دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تاريخ نادي برشلونة الإسباني؛ بعدما ساهم في تتويج فريقه بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب إشبيلية، في المباراة التي أُقيمت مساء الأحد، على ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن "البرغوث" الأرجنتيني فاز بلقبه الـ33 مع برشلونة، ليصبح أكثر لاعب تتويجاً بالألقاب والبطولات مع العملاق الكتالوني، متفوّقاً على "الرسّام" أندريس إنييستا، الذي حصد 32 لقباً، قبل رحيله هذا الصيف إلى صفوف فيسيل كوبي الياباني.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن الدولي الأرجنتيني حقَّق 9 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و6 في كأس ملك إسبانيا، و8 في كأس السوبر الإسباني، و3 في كأس السوبر الأوروبي، ومثلها في كأس العالم للأندية.

وأشارت إلى أن نجم برشلونة حقَّق تلك الألقاب مع 6 مدرّبين؛ هم: الهولندي فرانك رايكارد، والأرجنتيني تاتا مارتينو، إضافة إلى الرباعي الإسباني بيب غوارديولا، وتيتو فيلانوفا، ولويس إنريكي، وإرنستو فالفيردي.

تجدر الإشارة إلى أن فوز برشلونة على إشبيلية في المغرب جعل ميسي أيضاً أكثر لاعب يتوَّج ببطولة كأس السوبر الإسباني، التي عرفت تسجيله 13 هدفاً في 18 مباراة، علماً أنها البطولة الأولى التي يظفر بها وهو يحمل شارة قيادة "البلوغرانا" بعد رحيل إنييستا صيفاً.

مكة المكرمة