"ميسي" كرة القدم الأمريكية يطلق مبادرة فريدة في قطر.. ما هدفها؟

المبادرة تهدف إلى توظيف الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة

المبادرة تهدف إلى توظيف الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-04-2018 الساعة 22:20


يشارك نجم كرة القدم الأمريكية توم برادي، الفائز بلقب "سوبر بول" خمس مرات، مع متاحف قطر، في فعالية ينظمها برنامج المسؤولية الاجتماعية باللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية "الجيل المبهر"، في استاد "خليفة الدولي"، في الـ15 من أبريل الجاري.

وتشهد الفعالية المرتقبة إطلاق شراكة بين اللجنة المنظمة لمونديال قطر ومنظمة "بست باديز" الدولية، التي يُعد برادي سفيرها؛ وذلك لإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية في الاستعدادات الجارية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتهدف الفعالية إلى الترويج لقيم التنوع والشمولية في المجتمع، وذلك من خلال استضافة أنشطة ترفيهية متنوعة يشارك فيها برادي، الذي يُلقب بـ"ميسي" كرة القدم الأمريكية، مع أشخاص من ذوي الإعاقة وغيرهم.

وفي إطار هذه الشراكة، تعهدت اللجنة العليا بإشراك 20 شخصاً من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية في تنظيم واستضافة قطر مونديال 2022؛ لمساعدتهم على تنمية استقلاليتهم وضمان مشاركتهم كجزء لا يتجزأ من جهود تنظيم البطولة العالمية، وذلك من خلال مبادرة منتدى التمكين في اللجنة العليا.

إلى جانب ذلك، اشتملت الشراكة مع "متاحف قطر" على إشراك 20 شخصاً من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، في البرامج والفعاليات المختلفة للمؤسسة.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

تجدر الإشارة إلى أن "بست باديز" الدولية هي أكبر منظمة حول العالم مهتمة بإنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية التي يعانيها أكثر من 200 مليون من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية.

وتسهم برامج المنظمة المختلفةُ في مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة في بناء علاقات فعالة بالمجتمع، والانضمام إلى سوق العمل، وتنمية المهارات القيادية اللازمة لنشر الوعي وزيادة مستوى الفهم حول هذه القضية. وتعمل المنظمة في 50 دولة، ويستفيد منها أكثر من 1.2 مليون شخص بجميع أنحاء العالم.

مكة المكرمة