ميسي لم يرد بعد.. رونالدو يرفض عرضاً سعودياً مغرياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVkdAZ

رونالدو لم يوضح سبب رفضه

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-01-2021 الساعة 21:35
ما العرض الذي قدم لرونالدو؟

6 ملايين يورو مقابل الترويج لزيارة المملكة.

متى ستدشن الرياض حملتها الإعلانية الكبيرة؟

في فبراير المقبلP لتشجيع السياحة في السعودية.

رفض نجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو، عرضاً مغرياً من مجلس السياحة السعودي للترويج لزيارة المملكة، في حين لم يعلن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي موقفه بعد.

وقالت صحيفة "تيلغراف" البريطانية إن الصفقة يُعتقد أن قيمتها نحو 6 ملايين يورو سنوياً، وتضمنت استخدام صورة رونالدو في المواد الترويجية للسياحة في المملكة، وأن يشارك النجم البرتغالي في زيارة إلى السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ممثلين لمصالح رونالدو التجارية رفضوا التعليق.

وبعد رفض كريستيانو للعرض السعودي توجهت هيئة السياحة في المملكة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن الأخير لم يعلن بعد موقفه من العرض السعودي، فيما امتنع ممثلوه عن تأكيد الاتصال به والحديث عن الأمر؛ بحجة عدم رغبتهم في الحديث عن الأمور التجارية والإعلانية المتعلقة بنجم برشلونة.

وبحسب الصحيفة فالرياض بصدد تدشين حملة إعلانية كبيرة، خلال شهر فبراير المقبل، تهدف إلى تشجيع السياحة في السعودية والسفر إليها، فيما سيجري بث الإعلانات المتعلقة بالحملة في وسائل إعلام عالمية، خاصة الناطقة بالإنجليزية.

وتحاول المملكة العربية السعودية الترويج لمكانتها كوجهة عالمية، واستخدمت الرياضة وسيلة للقيام بذلك.

وفي عام 2020، استضافت  السعودية مسابقة كأس السوبر الإسباني بحضور ريال مدريد وبرشلونة، بعد عقد مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات بقيمة 120 مليون يورو.

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أعلن "رؤية 2030"، وتهدف في عناوينها العريضة إلى تعزيز مصادر إيرادات السعودية وعدم الاكتفاء بالواردات المالية للصادرات النفطية.

وقامت المملكة بسلسلة من التغييرات الجذرية في الآونة الأخيرة؛ شملت السماح للنساء بقيادة السيارات، والسماح للعائلات (بما يشمل الإناث) بحضور مباريات كرة القدم، وقرار إصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى، وغيرها.

مكة المكرمة