ميسي يحصد جائزة أفضل هدف في تاريخ برشلونة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/613XVo

ميسي يتصدر قائمة هدّافي الليغا هذا الموسم بـ29 هدفاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 19:31

تُوّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "أيقونة" نادي برشلونة الإسباني، الخميس، بجائزة أفضل هدف في تاريخ العملاق الكتالوني، بعد استفتاء جماهيري ماراثوني.

وأعلن الموقع الرسمي للنادي الكتالوني أن هدف الأرجنتيني في مرمى خيتافي ببطولة كأس ملك إسبانيا موسم (2006-2007)، نال أكبر نسبة من الأصوات المشاركة في الاستفتاء الجماهيري.

وتفوق هدف ميسي على هدفين آخرين له؛ الأول في شباك الغريم ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة عام 2011، والثاني في مرمى أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2015.

كما تخطى "البرغوث"، وهو الهدّاف التاريخي لبرشلونة، هدف زميله الإسباني سيرجي روبرتو في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، في مباراة "الريمونتادا" الشهيرة في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال عام 2017، (6-1).

أهداف برشلونة الأفضل بالتاريخ

وفي ديسمبر 2018، فتح برشلونة باب التصويت لاختيار الهدف الأفضل عبر الموقع الرسمي للنادي، وذلك بنظام الإقصاء، حيث تم التنافس بين هدفين يومياً، والهدف الفائز هو الذي سيصمد حتى نهاية السباق متصدراً التصويت.

وضمت القائمة 64 هدفاً سجلها 40 لاعباً، من بينهم ميسي وزميله الأوروغوياني لويس سواريز، إضافة إلى الأهداف الجميلة لبعض النجوم بقميص الفريق الكتالوني: الثنائي البرازيلي رونالدينيو وروماريو، والهولندي كلويفرت، والبلغاري ستويشكوف، والكاميروني صامويل إيتو.

كما تضم القائمة بعض الأهداف التاريخية التي تحمل ذكرى في تاريخ برشلونة؛ مثل هدف المدافع الهولندي رونالد كومان في ويمبلي، وهدف خوسيه ماري باكيرو في كايزرسلاوترن الألماني، وهدف إنييستا في ستامفورد بريدج، وهدف سيرجي روبرتو في مرمى باريس سان جيرمان.

مكة المكرمة