ميسي يخطف سادس كرة ذهبية بمسيرته.. ما تسلسل صلاح ومحرز؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8qzd5

حصل عليها 5 مرات سابقاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-12-2019 الساعة 22:42

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق كرة القدم في برشلونة الإسباني، الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 (بالون دور)، للمرة السادسة في تاريخه، والمقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية.

وتفوق ميسي على كل من الهولندي فيرغيل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وقاد ميسي فريقه برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني (الليغا)، ووصل لنصف نهائي بطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده.

بذلك تفوق ميسي على منافسه البرتغالي رونالدو بعد أن وصل الأرجنتيني للجائزة للمرة السادسة (توج بالجائزة في أعوام: 2009 و2010 و2011 و2012 و2015)، في حين توج بها البرتغالي 5 مرات.

وكان ميسي قد توّج بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي للعبة عن عام 2019.

صلاح خامساً

من جهته حصل المصري محمد صلاح، نجم فريق كرة القدم الأول بليفربول الإنجليزي، على المركز الخامس في جائزة أفضل لاعب في العالم.

كما حل الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز العاشر في ترتيب أفضل لاعب في العالم.

ولم تعلن المجلة ترتيب أول أربعة مراكز، واكتفت بإعلان تتويج ميسي بالجائزة بعد منافسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، وثنائي ليفربول الإنجليزي الهولندي؛ فيرغيل فان ديك والسنغالي ساديو ماني.

وحل الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان في المركز السادس، والبرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول سابعاً، والمتوج بجائزة أفضل حارس مرمى.

وحل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في المركز الثامن، والبرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي في المركز التاسع.

مكة المكرمة