ميسي يسجل هدفه رقم "400" في فوز برشلونة بالليغا

البارسا تخطى عقبة إيبار بثلاثية نظيفة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gmQWXQ

برشلونة يبتعد بـ5 نقاط عن أتلتيكو مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 13-01-2019 الساعة 22:40

استعاد نادي برشلونة الإسباني توازنه سريعاً؛ إذ حقق فوزاً واضحاً على ضيفه إيبار، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "كامب نو"، في الجولة الـ19 من الليغا.

أنهى البارسا الشوط الأول متقدماً بهدف أحرزه مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة الـ19، ثم عاد اللاعب ذاته لزيارة الشباك مرة ثانية في الدقيقة الـ59.

وبين الهدفين وتحديداً في الدقيقة الـ53، بصم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي على هدفه الـ400 في الدوري الإسباني، رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدّافين.

وأصبح ميسي ثاني لاعب فقط بين لاعبي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يصل إلى 400 هدف بعد غريمه السابق في ريال مدريد ونجم يوفنتوس الإيطالي حالياً البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي سجل 409 أهداف، لكن البرتغالي خاض 63 مباراة أكثر من الأرجنتيني في المواسم التي أمضاهامع مانشستر يونايتد الإنجليزي (84 هدفاً) وريال مدريد (311 هدفاً)، ويوفنتوس (14 هدفاً حتى الآن).

وبذلك يواصل "البلوغرانا"، الذي سقط في ذهاب كأس ملك إسبانيا، تربعه على صدارة الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، في حين تجمّد رصيد إيبار عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها عزز أتلتيكو مدريد مكانته وصيفاً لجدول ترتيب الدوري الإسباني، بعد فوزه على ليفانتي بهدف نظيف، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

ويدين أتلتيكو مدريد بالفضل في هذا الفوز لنجمه الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ57 من ركلة جزاء.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني، محققاً انتصاره العاشر في الدوري هذا الموسم، في حين توقف رصيد ليفانتي عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر، متلقياً هزيمته الثامنة في الليغا.

مكة المكرمة