نادٍ إسباني يفتح خزائنه لضم "رونالدو الجديد"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/618DWx

جواو فيليكس من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-06-2019 الساعة 21:45

أعلن نادي بنفيكا البرتغالي، الأربعاء، تلقيه عرضاً مالياً ضخماً من إدارة أتلتيكو مدريد الإسباني؛ من أجل التعاقد مع مهاجم الفريق الواعد، جواو فيليكس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مؤكداً في الوقت ذاته أنه "سيدرس الاقتراح".

وقال النادي البرتغالي في بيان رسمي: إن أتلتيكو مدريد وصيف الدوري الإسباني "قدّم عرضاً بقيمة 126 مليون يورو لضم جواو فيليكس"، مشيراً إلى أن المبلغ سيتم "تسديده على عدة أقساط".

ويفوق عرض "الروخي بلانكوس" البند الجزائي في عقد اللاعب الشاب صاحب الـ19 ربيعاً، البالغة قيمته 120 مليون يورو.

وتوقعت الصحف البرتغالية، في الأسبوع الأخير، انتقال فيليكس، الشهير بـ"رونالدو الجديد"، مقابل 120 مليون يورو، في عقد يمتد لخمسة أعوام كاملة، على أن يتقاضى راتباً سنوياً قدره 6 ملايين يورو.

وسيكون فيليكس على الأرجح خليفة الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي أعلن رحيله هذا الصيف عن ملعب "واندا ميترو بوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد، ومن المرجح انتقاله إلى برشلونة، في صفقة تُقدر قيمتها بـ120 مليوناً، وراتب سنوي يبلغ 17 مليوناً.

وفي حال تمت الصفقة وفق الأرقام المعلنة فسيكون فيليكس من بين أغلى خمسة لاعبين في تاريخ "الساحرة المستديرة"، وأغلى لاعب في تاريخ البرتغال، متخطياً مواطنه كريستيانو رونالدو، الذي انتقل من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي، صيف 2018، مقابل 105 ملايين يورو.

وسطع نجم جواو فيليكس في الموسم المنصرم؛ إذ أحرز 20 هدفاً في 43 مباراة في مختلف البطولات والمسابقات، ليسهم بتتويج بنفيكا بلقب الدوري البرتغالي ومنتخب بلاده بالنسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

مكة المكرمة