نادٍ سعودي شهير "يُغازل" أسطورة ريال مدريد

كاسياس حصد جميع الألقاب الممكنة مع "الملكي"

كاسياس حصد جميع الألقاب الممكنة مع "الملكي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-03-2018 الساعة 17:15


اقترب الحارس الإسباني إيكر كاسياس من الانتقال إلى الدوري السعودي لكرة القدم، بداية من الموسم الكروي المقبل (2018-2019)، بعد انتهاء عقده مع بورتو البرتغالي بنهاية الموسم الحالي.

وفي هذا الإطار ذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، الأربعاء، أن إدارة النصر السعودي دخلت في مفاوضات مكثّفة مع كاسياس في محاولة لإقناعه بارتداء قميص "العالمي" في الموسم الكروي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن النادي السعودي يعتزم إبرام عدة صفقات كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة؛ من أجل المنافسة على حصد الألقاب في الموسم المقبل، وقد يكون من بينها حارس ريال مدريد السابق، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قد يكون العقبة الأبرز أمام إتمام الصفقة المرتقبة.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعطى، الصيف الماضي، الضوء الأخضر لأندية المملكة للتعاقد مع حراس أجانب، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة المحلية، وهو ما تجسّد في قدوم الحارسين العملاقين؛ المصري عصام الحضري والعُماني علي الحبسي، للدفاع عن ألوان "التعاون" والهلال على الترتيب.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

ويأتي اهتمام النصر مع كاسياس بعد تغريدة للحارس المخضرم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها: "عقدي مع بورتو سينتهي في الموسم الجاري، لا أعرف ما الذي سيحمله المستقبل، سأركّز على المتبقّي من الموسم".

وشارك كاسياس مع الفريق البرتغالي في 23 مباراة هذا الموسم، استقبل خلالها 14 هدفاً، في حين حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة.

اقرأ أيضاً :

احتراف اللاعبين السعوديين بإسبانيا.. خطوة رياضية أم صفقة تجارية؟

ويلعب كاسياس (36 عاماً) مع فريق بورتو منذ صيف عام 2015، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع فريقه السابق ريال مدريد، والتي امتدّت إلى 14 عاماً.

وحصد كاسياس جميع الألقاب الممكنة مع الفريق الملكي؛ إذ تُوّج على الصعيد المحلي بـ "5 في الدوري، و2 في الكأس، و4 في الكأس السوبر"، كما ظفر على المستوى القاري بـ "3 في دوري أبطال أوروبا، و2 في الكأس السوبر"، إضافة إلى ألقابه الدولية (توّج بكأس الإنتركونتيننتل وكأس العالم للأندية).

وخاض كاسياس 167 مباراة مع منتخب إسبانيا، وتُوّج معه بكأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا عامي 2008 و2012.

مكة المكرمة