نادٍ سعودي يُعين امرأة لـ"قيادة وتنظيم مدرج العائلات"

في إطار سلسلة قرارات الانفتاح التي تشهدها السعودية
الرابط المختصرhttp://cli.re/6a7q47

السعودية سمحت في أكتوبر 2017 بدخول النساء ملاعب كرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-09-2018 الساعة 18:33

عيّن نادي الاتفاق السعودي السبت، امرأة من أجل قيادة وتنظيم مدرجات العائلات خلال المباريات التي يشارك فيها الفريق، في واقعة هي الأولى من نوعها في الملاعب السعودية.

وفي التفاصيل؛ كشفت إدارة الاتفاق السعودي عن التشكيل الذي اعتمدته لرابطة مشجعي النادي، ويضم 42 مشجعاً، قد تضمن لأول مرة اسم مشجعة هي سارة الدوسري.

وبحسب ما جاء في قائمة أسماء المشجعين التي أعلنها النادي السعودي، فإن الدوسري ستكون "مسؤولة تنظيم مدرج العائلات".

وتتركز مهمة الرابطة في زيادة نسبة الحضور الجماهيري لمباريات الفريق، والحرص على تفاعل المدرج الاتفاقي باستمرار خلال المباريات، بجانب العمل على زيادة شعبية الاتفاق في مختلف مناطق المملكة، باستخدام أعمال وابتكارات جديدة.

وأضاف النادي في بيانه الرسمي، أن رابطة الاتفاق ستفتح أبوابها لكل الجماهير الاتفاقية دون استثناء للتطوع والمساندة في كل مباراة، سواء على أرض الاتفاق أو خارجها.

وسمحت الحكومة السعودية أواخر أكتوبر 2017 للنساء بدخول الملاعب وحضور المباريات في 3 استادات في الرياض وجدة والدمام، على أن يتم تهيئة بقية الملاعب تباعاً، كما جاء في بيان الهيئة العامة للرياضة.

وشهدت المملكة في الآونة الأخيرة سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود؛ أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم، وتدشين صالات رياضية للنساء وتدريس التربية البدنية للطالبات، إضافة إلى السماح بتدشين دور للسينما والأوبرا.

مكة المكرمة