نادٍ عراقي ينسحب بسبب هتافات جزائرية لصدام حسين

الخارجية العراقية تستدعي السفير الجزائري في بغداد على خلفية الواقعة
الرابط المختصرhttp://cli.re/gK8vpb

لاعبو "القوة الجوية" انسحبوا من اللقاء قبل ربع ساعة من النهاية (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-09-2018 الساعة 11:00

في مؤشر واضح على الصعوبات المتوقعة خلال أطوار البطولة العربية للأندية لكرة القدم، انسحب فريق "القوة الجوية" العراقي من مباراته أمام مضيفه "اتحاد الجزائر" الجزائري، في إياب دور الـ32 من المسابقة العربية.

وقبل ربع ساعة من صافرة النهاية حين كانت نتيجة المباراة تشير إلى تقدُّم "أصحاب الأرض والجمهور" بثنائية نظيفة، انسحب لاعبو "القوة الجوية"؛ بسبب هتافات للجماهير الجزائرية تُمجد الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين"، إضافة إلى هتافات أخرى وُصفت بـ"الطائفية"

وكان الفريق الجزائري قد حقق فوزاً على نظيره العراقي في لقاء الذهاب بهدف نظيف، ليضمن عبوره إلى الدور ثمن النهائي من البطولة العربية التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

في السياق ذاته، أعلنت بغداد أنها ستستدعي السفير الجزائري لديها؛ لإبلاغه رفض العراق واستياءه من سلوك بعض الموجودين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية خلال مباراة "القوة الجوية" و"اتحاد الجزائر".

وأعربت وزارة الخارجية العراقية، في بيان رسمي، عن "استنكارها سلوك بعض المغرضين من الموجودين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين".

وطالبت بـ"توضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان"، وقالت: إنها "ستستدعي سفير الجمهورية الجزائرية في بغداد؛ لإبلاغه رفض واستياء العراق، حكومةً وشعباً، وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين الموجودين في الجزائر، والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدّامي البائد".

وأشار البيان إلى أن "الشعب العراقي المحبّ لأشقائه كان -وما زال- مثالاً ونموذجاً في التعامل الأخوي، بعيداً عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية".

مكة المكرمة