نادٍ قطري يستقبل بطل "دوري نجوم QNB" بـ "الورود"

الدحيل توّج باللقب دون تذوق طعم الهزيمة محلياً

الدحيل توّج باللقب دون تذوق طعم الهزيمة محلياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-04-2018 الساعة 20:05


في لفتة هي الأولى من نوعها في الملاعب القطرية، قام نادي السيلية بالوقوف مساء السبت في "ممر شرفي" للاعبي الدحيل، المتوّج رسمياً بلقب "دوري نجوم QNB" لكرة القدم، وذلك قبل انطلاق مباراة الفريقين، في الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من المسابقة المحلية.

وفي التفاصيل؛ وقف لاعبو السيلية في "ممر شرفي" للدحيل، الذي توُّج باللقب المحلي للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، وذلك قبل جولتين من نهاية المسابقة المحلية.

ولم يكتفِ الفريق المنافس بذلك؛ بل قام لاعبو السيلية والجهاز الفني والإداري والطبي بتقديم التهنئة والورود للدحيل وجهازه الفني، قبل صافرة بداية المباراة، التي عرفت فوز البطل بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليحافظ الأخير على سجله خالياً من الهزائم منذ بداية الموسم الحالي.

أحرز خماسية الدحيل المعز علي وإسماعيل محمد (هدفين) والكوري الجنوبي تي هي نام (هدفين) في الدقائق الـ8 و27 و 42 و56 و85، في حين جاء هدفا السيلية عبر الروماني فالنتين لازار في الدقيقتين الـ80 و90 من زمن المباراة.

ونجح الدحيل بالقبض على لقب الدوري القطري عن جدارة واستحقاق كاملين، في ظل وجود مدرب محنك كالجزائري جمال بلماضي، الذي تسلم "باقة من الورد" من نظيره التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية، فضلاً عن كوكبة من اللاعبين المحترفين ضمن صفوفه على غرار التونسي يوسف المساكني والمغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي نام تاي هي.

وينسحب تألق الدحيل محلياً أيضاً على البطولة القارية؛ إذ كان أول المتأهلين لدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، كما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزه في 5 لقاءات متتالية بانتظار مباراة الجولة الأخيرة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها سحق السد ضيفه الخريطيات بتسعة أهداف مقابل هدف.

أحرز أهداف السد أكرم عفيف (ثلاثة أهداف) في الدقائق الـ36 و45+1 و54، والجزائري بغداد بونجاح (هدفين) في الدقيقتين الـ20 و43، وعلي أسد الله (هدفين) في الدقيقتين الـ33 و72، وحسن الهيدوس والجزائري يوغرطة حمرون من ركلة جزاء في الدقيقتين الـ73 و84 من زمن اللقاء.

أما هدف الخريطيات الوحيد فقد جاء عن طريق مشعل قاسم الشمري في الدقيقة الـ79 من زمن المباراة.

بذلك يتصدر الدحيل جدول الترتيب النهائي برصيد 60 نقطة، بفارق 11 نقطة عن السد.

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعد أكثر الأندية تتويجاً بالدوري القطري بواقع 13 لقباً.

مكة المكرمة