نادٍ لبناني يرفض خوض مباراة بالقدس.. ما السبب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWaryA

النجمة اللبناني يلعب بكأس الاتحاد الآسيوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 31-03-2019 الساعة 18:02

أعلن نادي النجمة اللبناني رسمياً انسحابه من خوض مباراته ضد مضيفه "هلال القدس" الفلسطيني، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي كانت مقررة الاثنين.

وقال رئيس النجمة، أسعد صقال، في تصريح لوكالة "فرانس برس": إن "ناديه أرسل كتاباً رسمياً للاتحاد الآسيوي يُعلن فيه الانسحاب".

وأضاف موضحاً: "أرسلنا كتاباً إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نعلمه انسحابنا من المباراة المقرّرة ضد هلال القدس في ملعب فيصل الحسيني بالقدس التزاماً بالقوانين اللبنانية التي تمنع المواطنين اللبنانيين من زيارة الأراضي المحتلة".

وأشار إلى إجراء اتصالات مع النادي الفلسطيني للعب المباراة في أرض محايدة، لكن الأخير لم يوافق على الطلب اللبناني.

وتابع قائلاً:" أمام هذا التشدّد من طرف نادي هلال القدس اتخذنا القرار بالانسحاب لئلا يصنَّف هذا الأمر في خانة التطبيع مع العدو".

وأوقعت قرعة المسابقة القارية الثانية على مستوى الأندية بالقارة الصفراء هلال القدس في المجموعة الأولى مع النجمة والجيش السوري والوحدات الأردني.

وباستثناء مصر والأردن، لا ترتبط الدول العربية بعلاقات رسمية علنية مع "إسرائيل، وبذلك يحظر على مواطني لبنان دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة وعبور نقاط سيطرة إسرائيلية.

تجدر الإشارة إلى أن النجمة خسر مباراتيه في الجولتين الأولى والثانية أمام الوحدات والجيش بنتيجة واحدة (1-0)، ليقبع في قاع ترتيب المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي.

مكة المكرمة