نادٍ مصري يعلن نهاية علاقته تماماً بتركي آل الشيخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DM99Dy

تركي آل الشيخ يملك حالياً نادي ألميريا الإسباني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-10-2020 الساعة 11:08
- متى استحوذ تركي آل الشيخ على النادي المصري؟

صيف عام 2018، وغيره اسمه من "الأسيوطي" إلى "بيراميدز".

- متى انسحب "آل الشيخ" من الاستثمار الرياضي في مصر؟

صيف عام 2019.

قال نادي "بيراميدز" المصري لكرة القدم إن رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، لم يعد يملك أي حصة باسمه بين مستثمري النادي، مؤكداً أن الأخير ليس له أي علاقة بالنادي.

وأكد "بيراميدز"، في بيان رسمي مساء الأربعاء، أن النادي به "عدد كبير من المستثمرين، على رأسهم الإماراتي سالم الشامسي، فيما لا يملك تركي آل الشيخ أي حصة باسمه".

وشدد على أن علاقة المسؤول السعودي بالنادي "انتهت تماماً منذ نهاية الموسم الماضي".

وأشار إلى أن "الشامسي يبذل جهداً ضخماً مع الإدارة التنفيذية لوضع بيراميدز في مكانة لائقة والمنافسة على جميع البطولات"، لافتاً إلى النادي يهدف إلى" المساهمة في تطوير ورفعة الكرة المصرية، وأن يكون له تأثير إيجابي في مجال الاستثمار الرياضي داخل مصر".

وكان المسؤول السعودي، الذي يعمل أيضاً مستشاراً بالديوان الملكي، استحوذ، في يونيو 2018، على نادٍ مغمور يُدعى "الأسيوطي سبورت"، وغيّر اسمه إلى "بيراميدز"، وعزّز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب مقابل مبالغ مالية طائلة، من أجل منافسة الغريمين التقليديين (الأهلي والزمالك) في الدوري المصري الممتاز.

كما أطلق قناة رياضية تضمّ أبرز وجوه الإعلام الرياضي بمصر، في مسعى حثيث لبسط نفوذه كاملاً على الكرة المصرية، لكن الانتقادات والهفوات المستمرة لآل الشيخ دفعته لترك الاستثمار الرياضي، ليبيع النادي إلى المستثمر الإماراتي الشامسي في يونيو 2019.

وبعد شهرين، اتجه  تركي آل الشيخ للاستثمار في إسبانيا باستحواذه على نادي ألميريا، أحد أندية دوري الدرجة الثانية.

يشار إلى أن بيراميدز خسر قبل أيام نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمام نهضة بركان المغربي، فيما ضمن المركز الثالث في الدوري المصري ليضمن مشاركته في النسخة المقبلة من البطولة الأفريقية الثانية على مستوى أندية القارة.

مكة المكرمة