نادٍ يفكر في تغيير اسم ملعبه إلى "CR7" تكريماً لرونالدو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWWNEm

ملعب "خوسيه ألفالادي" يتسع لأكثر من 50 ألفاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-04-2019 الساعة 17:17

يفكر نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي جدياً في تكريم خاص لنجمه السابق كريستيانو رونالدو، الذي دافع عن ألوانه في بداية مشواره، قبل أن يفرض كلمته التهديفية في ملاعب القارة العجوز.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "أو جوجو" البرتغالية، فإن إدارة النادي البرتغالي العريق تفكر في تغيير اسم ملعب الفريق من "خوسيه ألفالادي" الذي يتسع لأكثر من 50 ألفاً إلى "كريستيانو رونالدو"، استثماراً للشعبية الجارفة لقائد "برازيل أوروبا".

وأوضحت الصحيفة البرتغالية أن رئيس سبورتينغ لشبونة فريدريكو فارانداس دخل في مفاوضات واتفاقات مع ممثلي "الدون" البرتغالي، مشيرة إلى أن الفكرة لاقت ترحيباً كبيراً من أعضاء مجلس الإدارة.

ولفتت إلى أن الأسماء المقترحة هي: "CR7 Arena"، أو "ألفالادي CR7"، أو "CR7".

وكان رونالدو قد بدأ مسيرته الكروية مع ناشئي النادي البرتغالي، وتدرج ضمن فئاته السنية وصولاً إلى الفريق الأول، قبل أن يتنقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي صيف عام 2003، مقابل 19 مليون يورو.

وفي 2009 رحل "صاروخ ماديرا" إلى فريق العاصمة الإسبانية في صفقة كانت آنذاك الأغلى في تاريخ كرة القدم مقابل 94 مليون يورو، ثم حط رحاله في مدينة تورينو، صيف العام الفائت، للدفاع عن ألوان يوفنتوس الإيطالي، في صفقة تجاوزت قيمتها 100 مليون يورو.

وبات رونالدو اسماً تجارياً كبيراً في جميع أرجاء العالم، وبات اسمه "CR7" ماركة تجارية بامتياز، وهو ما يسعى النادي البرتغالي لاستثماره عبر زيادة شعبيته والحصول على مزيد من الرعاة.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو، الذي يقدم مستويات كبيرة في أول مواسمه مع فريق "السيدة العجوز" بتوقيعه على 24 هدفاً في مختلف المسابقات، قد حظي بتكريم مماثل بإطلاق اسمه على اسم مطار  جزيرة ماديرا حيث مسقط رأسه.

مكة المكرمة