نال فضية العالم بالبلياردو.. الكويتي عمر الشاهين: ضحيت كثيراً لنيل اللقب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrRxdp

اللاعب عمر الشاهين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 11:20

- ما هي البطولة؟

بطولة‭ ‬العالم‭ ‬لمحترفي‭ ‬لعبة‭ ‬البلياردو، والشاهين أول عربي يصل إلى هذه المرحلة.

- ماذا قال الشاهين؟

ضحى بوظيفته واستقراره في بلده من أجل الوصول إلى نهائي البطولة.

حظي لاعب البلياردو الكويتي عمر الشاهين باستقبال إعلامي وشعبي في مطار الكويت؛ عقب نيله الميدالية الفضية ‬لبطولة‭ ‬العالم‭ ‬لمحترفي‭ ‬لعبة‭ ‬البلياردو‭ ‬التي‭ ‬استضافتها‭ ‬العاصمة‭ ‬البريطانية‭ ‬لندن‭ ‬أخيراً‭.‬

وكشف الشاهين لصحيفة "القبس" المحلية، أمس السبت، أنه قدم العديد من التضحيات الشخصية لتحقيق طموحه وحلمه بالمشاركة ببطولة العالم، والمنافسة على الميدالية الذهبية.

ولفت إلى أنه تعرض للفصل من وظيفته، في فترة كان يستعد من خلالها لخوض منافسات البطولة بمعسكر تدريبي، ومشاركات في بعض البطولات الدولية في الولايات المتحدة، تحضيراً لبطولة العالم التي تبقى الاستحقاق الأهم في اللعبة.

وأشار الشاهين إلى أنه فضل التضحية أيضاً باستقراره في الكويت والاتجاه إلى الحياة في أمريكا، للسعي وراء تحقيق حلمه الذي سعى له من عمر الـ14، حيث كان دائماً يطمح للحضور بين أبطال العالم ومنافستهم على لقب العالم، وهو ما تحقق مؤخراً.

وأضاف الشاهين أنه لم يُحبط في ظل عدم توفير أي شكل من أشكال الدعم من الكويت، سواء من الهيئات الحكومية أو القطاع الخاص أو من قبل أي مُبادر وطني، مشيراً إلى أنه خاض البطولة بدعم شركات أمريكية، التي وفرت له كل المتطلبات للمشاركة في بطولة العالم.

وتوجّه الشاهين برسالة إلى الشباب الكويتي بضرورة السعي، ولا شيء سواه، لتحقيق الحلم وعدم الاستسلام لأي معوقات إدارية أو مادية للوصول إلى الطموح، مشدداً على أنه "سيواصل التقدم للحفاظ على مكتسبات الفترات السابقة، والاستمرار في دائرة الحضور بين أبطال العالم في السنوات المقبلة". 

بدوره هنأ نائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة الكويتية صقر الملا، اللاعب عمر الشاهين بحصوله على الميدالية الفضية بالبطولة العالمية.

وقال الملا في تصريح للصحفيين على هامش استقباله اللاعب الشاهين لدى وصوله إلى الكويت: إن "ما تحقق يعكس تميز أبناء الكويت وقدرتهم على المنافسة في مختلف الألعاب والبطولات الرياضية إقليمياً ودولياً".

ونقل إلى اللاعب تهنئة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري، بالنتيجة المحققة في البطولة التي أقيمت في الفترة ما بين السادس والعاشر من يونيو الجاري.

جدير بالذكر أن عمر الشاهين أول لاعب عربي يحصد هذا اللقب في بطولة العالم لمحترفي البلياردو.

مكة المكرمة