نجم عالمي يطلق برنامجاً تدريبياً للاجئين السوريين

مدافع آرسنال السابق زار مخيم الزعتري في الأردن لهذا الغرض
الرابط المختصرhttp://cli.re/Lx4rEA

مخيم الزعتري بالأردن يعد أحد أكبر مخيمات اللاجئين بالعالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-09-2018 الساعة 19:44

أطلق المدافع الألماني السابق بير ميرتساكر برنامجاً تدريبياً للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، بالتعاون مع منظمة "أنقذوا الطفولة"؛ بهدف تحسين وضع الأطفال هناك.

ويستهدف المشروع الوصول إلى 4500 فتاة وشاب، خلال ثلاثة أعوام، في حين يتألف البرنامج من سبع وحدات تدريبية، تستمر لأكثر من 20 دورة أسبوعية.

وفي هذا الإطار، قال ميرتساكر الذي يتولى حالياً إدارة أكاديمية نادي آرسنال الإنجليزي: "عندما يعاني الأطفال، فإن الخسارة تحل على الجميع، لقد فرّ الناس هنا من وطنهم، ولم تتوافر لي معلومات كافية بشأن ذلك، ما دفعني للتحدث معهم وتعلمت الكثير، كان شرفاً لي أن أقوم بزيارتهم".

وأضاف قائلاً: "يركز الشباب الذين التقيت بهم على ما يحدث الآن، وسيمنحهم هذا المشروع الجرأة للتغلب على تلك الصعاب التي يواجهونها يوماً بعد يوم، فضلاً عن تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق مستقبل أفضل".

في السياق ذاته، أكد الموقع الإلكتروني للنادي اللندني أن "أكثر من نصف سكان مخيم الزعتري من الأطفال، والكثير منهم يعيشون هناك منذ ستة أعوام"، حيث تشير تقديرات رسمية إلى وجود نحو 80 ألف نسمة من اللاجئين السوريين في المخيم.

تجدر الإشارة إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم صيف هذا العام إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، طالب في 28 يوليو 2017 متابعيه عبر العالم بدعم الأطفال السوريين اللاجئين في مخيم "الزعتري" بالأردن بشكل خاص.

ونشر رونالدو صوراً لبعض الأطفال اللاجئين عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وعلّق عليها قائلاً: "يمكن أن يحدث الكثير في 5 سنوات، ولكن بالنسبة إلى بعض الأطفال اللاجئين لم يتغير شيء.. لا تنسوهم".

مكة المكرمة