نجم عالمي يُثير غضب العرب.. ما علاقة القدس؟

مغرّدون أكّدوا للدولي الكولومبي أن "المدينة المقدّسة عاصمة فلسطين"
الرابط المختصرhttp://cli.re/gA4JZB

النجم الكولومبي شكر "إسرائيل" لدى مغادرته "تل أبيب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-09-2018 الساعة 20:04

أشعل نجم نادي ريال مدريد الإسباني، خاميس رودريغيز، المُعار إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني، غضب الجماهير العربية والإسلامية؛ بسبب زيارته لـ "إسرائيل"، وما تضمّنتها من انحياز كامل للدولة العبرية وتجاهل كامل لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيّته العادلة.

البداية حين نشر الدولي الكولومبي صورة له على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وعلّق عليها قائلاً: "هذا المكان رائع وجميل بشكل خاص"، كما أرفق علم "إسرائيل" بالصورة أيضاً.

وبعد التغريدة انهالت عبارات الغضب والاستياء من العرب والمسلمين على هدّاف مونديال البرازيل 2014، لكن ذلك لم يمنعه من كتابة "شكراً إسرائيل" لدى مغادرته "تل أبيب"، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور "إنستغرام".



View this post on Instagram


Thanks Israel👍🏼 🛫

A post shared by James Rodríguez (@jamesrodriguez10) on

وتحت وطأة الاحتجاجات والضغوطات أزال خاميس، الذي لعب سابقاً ضمن صفوف موناكو الفرنسي، الصورة ورفعها مجدّداً مع وسم "القدس" فقط دون إضافة علم "إسرائيل"؛ في خطوة فُهم منها "امتصاص الغضب العربي"، بعدما فشل في الوقوف أمامه لوقت طويل.

يُشار إلى أن مظاهر الغضب العربي في وجه خاميس رودريغيز تنوّعت؛ إذ ذكر البعض أن التي يتحدّث عنها تُسمّى فلسطين وليست الدولة العبرية، في حين ذهب البعض الآخر لتذكيره بأن "القدس هي عاصمة فلسطين"، بينما أقدم مغرّدون على إلغاء متابعة النجم الكولومبي احتجاجاً واعتراضاً على ما ينشره في مختلف حساباته بمواقع التواصل.

مكة المكرمة