نجم كروي يدعو المسلمين لمساندة الروهينغا في ميانمار

ديمبا با يؤدي مناسك الحج لهذا العام

ديمبا با يؤدي مناسك الحج لهذا العام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-09-2017 الساعة 15:25


دعا نجم نادي بيشكتاش التركي وتشيلسي الإنجليزي سابقاً، الدولي السنغالي ديمبا با، المسلمين لعدم التزام الصمت إزاء المجازر بحق المسلمين الروهينغا في إقليم أراكان بميانمار.

وأضاف "با" خلال حديثه لوكالة الأناضول التركية، أثناء أدائه فريضة الحج بمدينة مكة المكرمة، أن ملياراً ونصف مليار مسلم يعيشون في العالم، وإذا لم يتحركوا لوقف المجازر بحق المسلمين الروهينغا فإنهم سيدفعون ثمن ذلك.

وطالب المجتمع الدولي بالتحلّي بالمسؤولية إزاء تلك المجازر، وأضاف أن العالم يشاهد ما يحدث في أراكان، لكن لا أحد يتحرك.

وأردف قائلاً: "أعتقد أن الله سيسألنا كمسلمين عن هذه الأحداث حين نقف بين يديه يوم الحساب".

وأثنى "با"، الذي يدافع حالياً عن ألوان شنغهاي الصيني، على دور تركيا في دعم وإرسال المساعدات إلى إقليم أراكان.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

وحول أدائه فريضة الحج قال "با"، إنه يشعر بالمزيد من الراحة النفسية لأدائه فريضة من فرائض الإسلام، معرباً عن سعادته البالغة لذلك.

وظهر لاعبون وهم يؤدون مناسك الحج لهذا العام إلى جانب ديمبا با؛ على غرار الفرنسي أبو ديابي، لاعب أرسنال السابق ومارسيليا الحالي، والسنغالي جاك فاتي، اللاعب السابق لمارسيليا وسوشو الفرنسيين، فضلاً عن المهاجم المالي المخضرم عمر كانوتيه، لاعب إشبيلية الإسباني سابقاً.

اقرأ أيضاً :

وضع "أمير القلوب" على قوائم "الإرهاب" يُشعل غضب المصريين

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار انتهاكات جسيمة ضد "الإنسانية" شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغا، بحسب تقارير إعلامية.

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الأحد، ارتفاع عدد اللاجئين الروهينغا الفارّين من إقليم "أراكان"، إلى بنغلاديش إلى 73 ألف شخص، منذ 25 أغسطس الماضي.

وفي 28 أغسطس الماضي، أعلن المجلس الروهينغي الأوروبي (حقوقي مستقل) مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم، في هجمات للجيش بأراكان (راخين)، خلال 3 أيام فقط.

مكة المكرمة