نجوم الغولف في العالم يتنافسون على لقب "قطر ماسترز"

البطولة تستمر حتى الأحد المقبل

البطولة تستمر حتى الأحد المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-02-2018 الساعة 21:47


تنطلق، الخميس، منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة "قطر ماسترز" للغولف، بمشاركة نخبة من أبرز نجوم اللعبة يتنافسون على "لؤلؤة الصحراء" حتى الأحد المقبل، بمشاركة 138 لاعباً محترفاً.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة تفاصيل النسخة الجديدة؛ إذ قال رئيس الاتحاد القطري للغولف، حسن النعيمي، في مؤتمر صحفي، إن التحضيرات الخاصة ببطولة "قطر ماسترز" انطلقت قبل ستة أشهر من خلال اجتماعات دورية بين جميع الأطراف المسؤولة عن التنظيم.

اقرأ أيضاً :

هيمنة عربية على جائزة "الأفضل" في آسيا وأفريقيا

وأشار إلى أن ذلك تم بالتنسيق مع رابطة الدوري الأوروبي من أجل دراسة كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة؛ كالملعب، وتوقيت المنافسة، والإعلام، وحقوق النقل، من أجل توفير جميع الضمانات الكفيلة بإنجاح البطولة لتكون في مستوى أفضل من سابقاتها.

وأوضح أن البطولة تشهد سنوياً حضور نخبة من أبرز نجوم اللعبة العالميين الذين يحرصون على المشاركة في "قطر ماسترز"؛ لما توفره لهم من عوامل جذب للمنافسة على لقبها والظفر بنقاط مهمة للارتقاء في التصنيف الدولي للاعبين المحترفين.

وختم النعيمي حديثه بنفي أي تأثير للأزمة الخليجية الحالية على البطولة من أي ناحية؛ كما تأكد ذلك من خلال زيادة اللاعبين في البطولة والتزام الدوري الأوروبي بدعم الاتحاد والبطولة.

اقرأ أيضاً :

تعرّف على مواعيد مباريات المنتخبات العربية بكأس العالم

بدوره قال أمين سر الاتحاد القطري للعبة، فهد النعيمي، إن وجود لاعبين كبار في البطولة يضمن للبطولة الانتشار عالمياً، ويبرز اسم قطر كقوة تنظيمية رائدة، خاصة أن البطولة تنال إشادة كبيرة من قبل رابطة الدوري الأوروبي، كاشفاً عن أن عدد المشاركين في نسخة هذا العام يصل إلى 138 لاعباً من الأسماء الكبيرة.

وأرجع فهد النعيمي تأجيل موعد البطولة لضمان تحسن الجو، وكذلك بعد زيادة روزنامة الجولة الأوروبية بإضافة جولة عمان، لافتاً إلى أن الثنائي علي الشهراني وصالح الكعبي سيشاركان للمرة الرابعة تقريباً بعدما حصلا على أحسن مركزين بالنسبة للقطريين في بطولة قطر المفتوحة.

اقرأ أيضاً :

جوهرة قطر السابعة في مونديال 2022

أما مدير العمليات بالدوري الأوروبي كيث ووترز فقال: "أعمل منذ فترة طويلة في المنطقة وأدرك أن بطولة قطر ماسترز تعتبر من أهم البطولات في المنطقة، نظراً لتميزها بمستوى اللاعبين المشاركين، وجودة الملاعب والمرافق، وملاءمة الجو، والضيافة القطرية، حيث يتلقى اللاعبون دائماً عناية كبيرة".

مكة المكرمة