"نسور قرطاج" تُحلّق عالياً وتبلغ ربع نهائي كأس أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QJRzB

تونس تواجه مدغشقر في دور الثمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-07-2019 الساعة 00:56

أكمل منتخب تونس، مساء الاثنين، عقد المتأهلين لدور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري؛ إثر فوزه على غانا بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وضرب التوانسة في ربع النهائي موعداً قارياً مرتقباً مع مدغشقر، التي واصلت مغامرتها في مشاركتها الأولى في الكأس الأفريقية، عقب تخطيها "الكونغو الديمقراطية" بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي أيضاً بالتعادل ولكن بنتيجة (2-2).

وفي آخر مباريات دور الـ16، التي احتضنها استاد "الإسماعيلية"، كان المنتخب التونسي في طريقه لحسم المباراة في وقتها الأصلي؛ بعدما أحرز مهاجمه طه ياسين الخنيسي هدف التقدم، عندما حوّل كرة عرضية زاحفة إلى شباك غانا، في الدقيقة الـ73.

لكن المدافع رامي البدوي غالط حارسه في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع برأسية هزت شباك "نسور قرطاج"، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية، حيث استمرت نتيجة التعادل بهدف لكل طرف.

وابتسمت ركلات الترجيح لـ"نسور قرطاج" ليواصلوا مشوارهم في البطولة القارية، بعد معاناة شديدة في الدور الأول، فشلوا خلاله في تحقيق أي انتصار بالمجموعة الخامسة، واكتفوا بثلاثة تعادلات ليتأهلوا إلى الدور الثاني من موقع الوصافة، خلف مالي.

وفي مباراة سابقة ضمن الدور ذاته اقتنص منتخب ساحل العاج بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي؛ بعدما تخطى عقبة مالي بهدف دون رد، على استاد "السويس الجديد".

ويلتقي "الأفيال"، الخميس المقبل، مع الجزائر التي سحقت غينيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16، وذلك في أقوى مواجهات دور الثمانية.

وعاقب المنتخب الإيفواري نظيره المالي على إهدار عدة فرص محققة؛ بتسجيله هدف الانتصار والتأهل بواسطة مهاجمه المتألق ويلفريد زاها، في الدقيقة الـ76 من عُمر المباراة.

وحلّت ساحل العاج في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على جنوب أفريقيا وناميبيا والهزيمة أمام المغرب، في حين تأهل منتخب مالي إلى الدور الثاني بجدارة؛ إذ تصدر مجموعته في الدور الأول برصيد 7 نقاط من الفوز على أنغولا وموريتانيا والتعادل مع تونس.

مكة المكرمة