"نسور" نيجيريا تُجرّد الكاميرون من لقب كأس أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LP2npB

"النسور" تروّض "الأسود غير المروضة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-07-2019 الساعة 21:21

جرَّد منتخب نيجيريا نظيره الكاميروني من لقب بطل كأس الأمم الأفريقية؛ بعدما تغلّب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مساء السبت، ضمن لقاءات الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، التي تستضيفها مصر حتى الـ19 من يوليو الجاري.

تقدمت نيجيريا بهدف أول أحرزه أوديون إيغالو في الدقيقة الـ19، لكن الكاميرون ردَّت بثنائية عن طريق ستيفان باهوكين وكلينتون موا نجي، لينتهي الشوط الأول بتقدُّم "الأسود غير المروَّضة" بهدفين مقابل هدف.

وكشَّر منتخب "النسور الخضراء" عن أنيابه في الشوط الثاني، ليسجل هدفين متتاليين عن طريق إيغالو وأليكس إيوبي، في الدقيقتين الـ63 والـ66، لتواصل نيجيريا مشوارها بالبطولة، في حين توقفت مسيرة حامل اللقب عند دور الـ16.

وباتت نيجيريا ثالث المتأهلين لدور الثمانية بعد بنين الفائزة على حساب المغرب، والسنغال التي أطاحت بأوغندا، علماً أنها ستلتقي الفائز من مباراة مصر وجنوب أفريقيا، التي يحتضنها استاد القاهرة الليلة.

وكان المنتخب الكاميروني تأهل إلى هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف غانا، في حين تأهل منتخب نيجيريا إثر احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف مدغشقر.

وتُوِّج منتخب "الأسود غير المروَّضة" باللقب الأفريقي 5 مرات، كان آخرها عام 2017، في حين نال "النسور" اللقب القاري ثلاث مرات كان آخرها عام 2013.

مكة المكرمة