نهائي قطري خالص في البطولة الآسيوية لكرة اليد

الدحيل والوكرة يصطدمان في النهائي الآسيوي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LyEBJy

الدحيل حقق فوزه الثاني على الشارقة في هذه البطولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-03-2019 الساعة 22:53

بلغ ناديا الدحيل والوكرة القطريان نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد في نسختها الـ21، وذلك بعد فوزهما على الشارقة الإماراتي و"الكويت" الكويتي، في المواجهتين اللتين أقيمتا مساء السبت، على صالة نادي الكويت الرياضي.

في المباراة الأولى، تغلّب الدحيل على منافسه الشارقة بنتيجة (29-24)، ليصبح أول الواصلين إلى المباراة الختامية للبطولة القارية المؤهلة لبطولة العالم لأندية أبطال القارات (سوبر غلوب 2019).

نجح الفريق القطري في إنهاء الشوط الأول بفارق خمسة أهداف لمصلحته بنتيجة (15-10)، قبل أن يحافظ على الفارق نفسه في الشوط الثاني، ليعبر إلى النهائي الآسيوي دون عناء.

وهذا الفوز الثاني للدحيل القطري على الفريق الإماراتي في البطولة الحالية؛ بعدما تغلّب عليه في لقاء الدور الأول بنتيجة (23-17).

وكان الدحيل القطري قد تأهل من الدور الرئيسي متصدراً للمجموعة الثانية التي ضمت باربار البحريني والصداقة اللبناني والوكرة القطري، في حين كان تأهل الشارقة إلى "المربع الذهبي" من موقع الوصافة بالمجموعة الأولى، التي ضمت الكويت الكويتي ومضر السعودي والجيش السوري

وفي المباراة الثانية، لحق الوكرة بمواطنه الدحيل وحقق فوزاً مستحقاً على "الكويت" مستضيف البطولة بنتيجة (31-28)، بعد أن انتهى الشوط الأول لمصلحة الفريق القطري (17-13).

تجدر الإشارة إلى أن السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية لأندية أبطال الدوري لكرة اليد، بخمسة ألقاب، في حين فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، مقابل لقب وحيد لكل من الريان ولخويا (قطر)، والفحيحيل والصليبيخات (الكويت)، والأهلي ومضر ونور (السعودية)، والسد (لبنان)، والنجمة (البحرين).

مكة المكرمة