نوع جديد من النمل يحمل اسم محمد صلاح.. ما القصة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wDRrn

صلاح بات من أبرز لاعبي "المستديرة" في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 18:23

لا يزال النجم المصري محمد صلاح يثير شغف الجماهير في جميع أرجاء العالم، في ظل مستواه الباهر مع فريقه ليفربول الإنجليزي في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية.

ونظراً لذلك، تم تكريم "الملك المصري" بطريقة فريدة وغير مسبوقة؛ إذ أطلق البروفيسور المصري مصطفى شرف، الأستاذ الزائر في المتحف العالمي في ليفربول، اسم "محمد صلاح" على نوع جديد من النمل اكتشفه في سلطنة عُمان.

وبحسب موقع "إيكو" البريطاني، فقد أطلق البروفيسور شرف، الذي يُعد من أشد المعجبين بصلاح، اسم "ميرانوبولوس موصلاح" على النوع الجديد من النمل الذي اكتشفه.

ويتصدر صلاح قائمة هدّافي النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفاً، ليصبح على بُعد هدف واحد من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ما يعني احتدام المنافسة بينهما على جائزة "الحذاء الذهبي"، التي تمنح لأكثر لاعب يسجل أهدافاً في الدوريات الخمسة الكبرى خلال موسم واحد.

يُذكر أن نجم الكرة المصرية احتفظ، في التاسع من الشهر الجاري، بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2018، كما نال جائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لأفضل لاعب بالقارة السمراء.

وقدّم "أبومكة" (نسبة لابنته الوحيدة) موسماً مذهلاً مع "الريدز"، وتُوّج معه بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف الدوري الإنجليزي، علاوة على قيادة فريقه لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ أكثر من عقد كامل، كما يتصدر "الريدز" جدول ترتيب "البريميرليغ" هذا الموسم.

وبسبب ذلك حلّ النجم المصري ثالثاً في جائزتي "أفضل لاعب في العالم" و"أفضل لاعب في أوروبا"، خلف الكرواتي لوكا مودريتش المتوّج بهما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو "الوصيف".

مكة المكرمة