نيوكاسل يونايتد يسمح لجماهيره بارتداء الزي العربي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoPkY8

جماهير نادي نيوكاسل بالزي الخليجي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-10-2021 الساعة 09:00

- لماذا كان النادي منع ارتداء الزي العربي؟

خشية أن يشكل ارتداؤه "إهانة" أو "إساءة للآخرين".

- ماذا كان رأي المُلاك الجدد للنادي؟

بيان: المُلاك الجدد له لم يتعرضوا للإهانة لارتداء الجماهير أزياء عربية خليجية.

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، السماح لجماهيره بارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط.

وقال النادي في بيان، السبت: "أولئك الذين يرغبون في دعم النادي من خلال ارتداء الملابس المناسبة المستوحاة من الثقافة، يجب أن يشعروا بالحرية في القيام بذلك على النحو الذي يرونه مناسباً. نحن نمثل الجميع".

وكرّر النادي تأكيد أن المُلاك الجدد له لم يتعرضوا للإهانة بسبب ارتداء بعض جماهيره أزياء عربية خليجية، مثل الزي السعودي.

وبدا البيان الجديد للنادي، الذي اكتملت مؤخراً صفقة شرائه من قِبل تحالف يقوده صندوق الاستثمارات العامة السعودي، كأنه تراجع عن قرار سابق يقضي بمنع الجماهير من ارتداء هذه الأزياء؛ خشية أن يشكل ارتداؤها "إهانة" أو "إساءة للآخرين".

وكانت إدارة نيوكاسل يونايتد طلبت الأربعاء الماضي، من مشجعي النادي "الامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط" في حال رغبوا في حضور المباريات.

واعتبر نيوكاسل حينها، أن "هناك احتمالاً بأن ارتداء الملابس بهذه الطريقة غير مناسب ثقافياً و(يحمل) مخاطر التسبب في الإساءة للآخرين".

وفي 7 أكتوبر الجاري، أعلن صندوق الاستثمارات السيادي السعودي إتمام صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد، في عملية استحواذ بنسبة 100% على النادي الإنجليزي.

وقال الصندوق، في حسابه على "تويتر": إن "مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة "بي سي بي كابيتال بارتنرز" و"آر بي سبورتس آند ميديا" (المجموعة الاستثمارية)، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

مكة المكرمة