"هاتريك" جيريرو يؤهل بيرو للمربع الذهبي بـ"كوبا أمريكا"

جيريرو مهاجم بيرو تألق وسجل "هاتريك" بمرمى بوليفيا

جيريرو مهاجم بيرو تألق وسجل "هاتريك" بمرمى بوليفيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-06-2015 الساعة 10:00


تأهل منتخب بيرو لدور الأربعة عقب تغلبه، الجمعة، على نظيره بوليفيا بثلاثية مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب "جيرمان بيكر"، ليواصل مغامرته في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.

ولحق بيرو بنظيره التشيلي صاحب الضيافة في المربع الذهبي للبطولة؛ بعد أن نجح مهاجمه خوسي باولو جيريرو بتسجيل "هاتريك" في الدقائق 20 و23 و74، وسجل مورينو هدف بوليفيا من ضربة جزاء في الدقيقة 84.

وبدأ اللقاء بالسيطرة على مناطق وسط الملعب وتفوق على المستوى الهجومي بشكل لافت، وأهدر كويفا فرصة هدف مبكر لبيرو.

وأهدر جيريرو هدفاً في الدقيقة 11 داخل منطقة الست ياردات، قبل أن يحرز هدفه الأول في الدقيقة 20 من ضربة رأس، مستغلاً تمريرة عرضية نموذجية من خوان فارجاس.

وسجل هدفه الثاني الذي قتل طموحات بوليفيا في الدقيقة 23 من هجمة سريعة ومنظمة لمنتخب بيرو، انتهت بتمريرة سحرية من كويفا للمهاجم جيريرو الذي استغل ارتباك حارس بوليفيا وسجل الهدف بكل سهولة واقتدار.

بوليفيا حاول استعادة التوازن بعد هدفي بيرو ولكن المنتخب البيروفي نجح في الإحكام على اللقاء، ولعب بتمريرات قصيرة في وسط الملعب وأداء سريع ورائع، وأهدر دالينس فرصة لبوليفيا لتقليص النتيجة في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم بيرو.

وفي الشوط الثاني، حاول المدرب ماوريسيو سوريا المدير الفني لمنتخب بوليفيا العودة للمباراة بتغييرين دفعة واحدة، وبالفعل تحسن الأداء بعض الشيء في وسط الملعب ولكن بيرو ظل الأخطر فيما أهدر جيريرو فرصة للهدف الثالث.

اختتم منتخب بوليفيا تغييراته بنزول بيدريل على حساب بينا للمزيد من الخطورة الهجومية، إلا أن جيريرو كان له رأي آخر وسجل الهاتريك في الدقيقة 74 من خطأ دفاعي ساذج، بتمريرة خاطئة في منطقة الجزاء انقض عليها وأودع الكرة بسهولة في مرمى بوليفيا.

وحصل منتخب بوليفيا على ضربة جزاء في الدقيقة 84 سجل منها مورينو الهدف الأول لحفظ ماء وجه منتخب بلاده.

بوليفيا كافح في الدقائق الخمس الأخيرة من أجل تسجيل هدف ثانٍ يعيده للمباراة، في حين أضاع جيريرو فرصة الهدف الرابع لينتهي اللقاء بفوز ساحق ومستحق لمنتخب بيرو.

مكة المكرمة