هاري كين.. أصغر قائد في تاريخ "الأسود الثلاثة"

هاري كين سجّل 12 هدفاً في 23 مباراة دولية حتى الآن

هاري كين سجّل 12 هدفاً في 23 مباراة دولية حتى الآن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-05-2018 الساعة 23:20


سيحمل مهاجم نادي توتنهام هوتسبير، هاري كين، شارة قيادة منتخب إنجلترا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، وفق ما أعلنه الاتحاد المحلي للعبة الثلاثاء.

واتخذ مدرب "الأسود الثلاثة"، غاريث ساوثغيت، قراره بتعيين المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً قائداً للمنتخب الأول، بعد اجتماع مع اللاعبين، مساء الاثنين، في مقر "سانت جورج بارك" الخاص بالاتحاد الإنجليزي.

ونقل الاتحاد المحلي عن ساوثغيت قوله: "يتمتع هاري بصفات شخصية مذهلة. إنه محترف إلى أقصى الحدود، وأحد أهم الأمور لأي قائد هو أن يحدد المعايير كل يوم. يتمتع بالثقة والمعايير العالية. إنها رسالة رائعة للفريق أن يكون لديه قائد أظهر أنه من الممكن أن يكون واحداً من أفضل اللاعبين في العالم على مدار فترة زمنية متواصلة".

ويعول المنتخب الإنجليزي على مهاجم توتنهام، الذي تألق الموسم المنصرم بتسجيله 30 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، و41 في 48 مباراة خاضها في جميع المسابقات والبطولات، علماً أنه سجل 12 هدفاً في 23 مباراة دولية حتى الآن.

وكان زميل كين في توتنهام إيريك داير، وقائد ليفربول جوردن هندرسون، من المرشحين لحمل شارة القائد التي تولاها سابقاً تحت إمرة ساوثغيت، المعتزل دولياً واين روني، والحارس المستبعد عن التشكيلة جو هارت، والمدافع غاري كاهيل الموجود في تشكيلة "الأسود الثلاثة".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أبطال كأس العالم على مدار التاريخ

بذلك، بات كين أصغر لاعب يحمل شارة قيادة المنتخب الإنجليزي، الذي أوقعته القرعة المونديالية ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات تونس وبنما وبلجيكا.

ولم يسبق للمنتخب الإنجليزي التتويج بكأس العالم سوى مرة وحيدة، تعود إلى نسخة عام 1966.

مكة المكرمة