هدف صاروخي يقود الجزائر إلى النهائي الأفريقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LRjqMQ

الجزائر تحلم بلقبها القاري الثاني بعد نسخة 1990

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-07-2019 الساعة 23:59

انتزع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم؛ بفوزه المستحق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، مساء الأحد، في المباراة التي جرت على استاد القاهرة الدولي، ضمن الدور نصف النهائي.

وهذا النهائي الأفريقي الثالث في تاريخ الجزائر؛ بعد عامي 1980 و1990، حيث يأمل "الخُضر" بالتتويج بـ"الأميرة الأفريقية" للمرة الثانية في تاريخهم بعد الأول، الذي تحقق قبل 29 عاماً.

ويلتقي "محاربو" الصحراء، الجمعة المقبل، مع السنغال التي أقصت تونس (1-0) بعد التمديد إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وذلك في إعادة للقاء الطرفين في دور المجموعات، والذي انتهى لصالح رجال المدرب جمال بلماضي بهدف نظيف.

وإلى تفاصيل المباراة؛ فرض المنتخب الجزائري أفضلية على مجريات الشوط الأول، وأهدر لاعبوه -وخاصة المهاجم بغداد بونجاح- أكثر من فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل في شباك "نسور" نيجيريا.

وبعد 40 دقيقة من اللعب، أخذ "محاربو الصحراء" الأسبقية بفضل "النيران الصديقة"؛ إذ أحرز وليام إيكونغ هدفاً خطأً بمرمى فريقه، بعد مجهود فردي كبير للقائد رياض محرز، أنهاه بعرضية غالطت الدفاع النيجيري.

وفشل "الخُضر" في إضافة أهداف أخرى في الشوط الثاني، حتى أتت الصدمة بتعديل منتخب نيجيريا الكفة من ركلة جزاء في الدقيقة الـ72، نفذها بنجاح أوديون إيغالو، بعد رجوع الحكم الغامبي باكاري غاساما إلى "تقنية الفيديو".

وضغط "المحاربون" في الدقائق الأخيرة، وكان إسماعيل بن ناصر قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف؛ حيث أصاب بتسديدته العارضة، قبل أن يسجل رياض محرز هدفاً صاروخياً من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، مانحاً منتخب بلاده فوزاً دراماتيكياً.

وتأهلت الجزائر إلى الدور ثمن النهائي بـ"العلامة الكاملة" من 3 انتصارات أمام كينيا والسنغال وتنزانيا، قبل الفوز على غينيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16، ثم الإطاحة بالمنتخب العاجي في دور الثمانية بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي المقابل خاض المنتخب النيجيري النسخة الحالية من البطولة بعدما غاب عن النسختين الماضيتين، في 2015 و2017، علماً أنه توج بلقب نسخة 2013 ليكون الثالث له في تاريخ البطولة.

ولم تكن بداية "النسور" بنفس قوة الجزائر؛ إذ احتل منتخب نيجيريا المركز الثاني في المجموعة الثانية بفوزين على بوروندي وغينيا بنتيجة (1-0)، مقابل خسارة مفاجئة من مدغشقر (0-2).

وتخطت نيجيريا عقبتين صعبتين في الأدوار الإقصائية بإزاحة الكاميرون (حامل اللقب) بعد الفوز عليها (3-2) في الدور ثمن النهائي، ثم التغلّب على جنوب أفريقيا (2-1) في دور الثمانية.

مكة المكرمة