هدف قاتل يضع ليفربول في نهائي مونديال الأندية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zBXMBd

ليفربول بدأ مشواره في البطولة من "المربع الذهبي"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-12-2019 الساعة 22:24

ضرب نادي ليفربول الإنجليزي موعداً مع فلامنغو البرازيلي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم؛ إثر فوزه على مونتيري المكسيكي بهدفين مقابل هدف، في مباراة الدور نصف النهائي.

على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وتحت أنظار أكثر من 40 ألف متفرج، افتتح الغيني نابي كيتا التسجيل لبطل دوري أبطال أوروبا في الدقيقة الـ12، مستغلاً كرة سحرية من زميله المصري محمد صلاح.

ولم يكد "الريدز" يفرح بهدف التقدم حتى تعادل الفريق المكسيكي، المتوّج بطلاً للكونكاكاف، بفضل مهاجمه الأرجنيتني روجيليو فونيس، الذي عدل الكفة سريعاً، بعد دقيقتين فقط.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة ستذهب إلى الأشواط الإضافية منح البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف الانتصار والتأهل لكتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب.

وبهذه النتيجة يلتقي ليفربول وفلامنغو في نهائي البطولة العالمية، السبت المقبل، فيما يلعب مونتيري مع الهلال السعوي الذي خسر أمام بطل أمريكا الجنوبية (1-3).

ووصل مونتيري إلى الدور نصف النهائي بعد تخطيه عقبة السد القطري في الدور الثاني بعدما تغلّب عليه بنتيجة (3-2)، فيما استهل ليفربول مشواره من "المربع الذهبي"، بحسب قوانين ولوائح البطولة.

جدير بالذكر أن البطولة الحالية من كأس العالم للأندية عرفت حدثاً تاريخياً للعرب؛ من خلال مشاركة 3 أندية عربية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العالمية، وهنا يدور الحديث حول السد القطري (بطل الدولة المستضيفة)، إضافة إلى الهلال والترجي.

ويقام "الموندياليتو" على ملعب "خليفة الدولي" واستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، بعدما تقرر تأجيل افتتاح استاد "المدينة التعليمية" المونديالي حتى أوائل العام المقبل.

مكة المكرمة