هدّاف الدوري القطري مطلوب في القارة العجوز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L3A5Qz

بونجاح أحرز 39 هدفاً بالموسم المنصرم للدوري القطري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-07-2019 الساعة 21:15

رتفعت أسهم المهاجم الجزائري بغداد بونجاح كثيراً بعد تألقه بشدة في الموسم المنصرم، مع فريقه السد القطري ومنتخب بلاده، المتوّج بطلاً لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019.

وذكرت مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصصة، الاثنين، أن نادي موناكو وضع الدولي الجزائري (27 عاماً) ضمن دائرة اهتماماته، خاصة بعد تألق اللاعب مع "الخٌضر" في البطولة الأفريقية.

وأوضحت المجلة الفرنسية أن المدرب البرتغالي لفريق الإمارة ليوناردو جارديم أبدى إعجابه بقدرات بونجاح، الذي يجيد اللعب كمهاجم صريح أو كمهاجم ثانٍ، مقدرة "القيمة السوقية" لهدّاف الدوري القطري بـ15 مليون يورو.

وأحرز بونجاح، الذي يرتبط بعقد مع السد حتى عام 2024، هدفين مع "محاربي الصحراء"في النسخة الأفريقية التي أسدل الستار عليها، أحدهما هدف الانتصار على السنغال في المباراة النهائية، والذي أهدى منتخب بلاده لقبه الثاني في النهائيات القارية، بعد غياب دام 29 عاماً.

وكان المدرب الجزائري جمال بلماضي قد اعتمد على بونجاح في التشكيلة الأساسية بدلاً من لاعبين كبار ينشطون في القارة العجوز، على غرار إسلام سليماني (فنربهتشه التركي) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي).

يُذكر أن بونجاح عزز صفوف السد قادماً من النجم الساحلي التونسي عام 2015، وأثبت أنه مهاجم قناص من الطراز الرفيع، وهو ما ظهر بوضوح في الموسم المنقضي؛ إذ سجّل 39 هدفاً مساهماً في تتويج "الزعيم" بلقب الدوري، للمرة الأولى منذ ستة مواسم. كما توج هدافاً لدوري أبطال آسيا 2018 بـ13 هدفاً.

مكة المكرمة