هدّاف السد القطري يتوّج بـ"الكرة الذهبية الجزائرية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gm4wXn

بونجاح سجّل أهدافاً أكثر من ميسي ورونالدو في 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 16:28

حصد مهاجم نادي السد القطري ومنتخب الجزائر لكرة القدم بغداد بونجاح، جائزة "الكرة الذهبية"، التي تمنحها صحيفتا "الهدّاف" و"لوبيتور" في الجزائر سنوياً لأفضل لاعب، وذلك في الحفل الكبير الذي أقيم مساء الاثنين بالعاصمة الجزائرية.

وتفوق بونجاح على رياض محرز صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، وياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي ويوسف عطال مدافع نيس الفرنسي، ويوسف بلايلي مهاجم الترجي الرياضي التونسي، ليخلف مواطنه فوزي غلام مدافع نابولي الإيطالي، الذي تُوّج بالجائزة الفردية عام 2017.

وتسلم بونجاح "الكرة الذهبية" من أيدي نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل الأسبق روبرتو كارلوس، وسط حضور وجوه سياسية ورياضية وعدد كبير من المدعوين.

وكان النجم الجزائري قد حقق إنجازاً عربياً؛ بتسجيله أهدافاً أكثر من النجمين العالميَّين: الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في العام الماضي، بواقع 59 هدفاً لبونجاح، مقابل 51 هدفاً لـ"البرغوث" و49 هدفاً لـ"الدون".

ونظراً لتألقه مددت إدارة السد القطري عقد نجمها الهداف، أواخر العام الماضي، حتى عام 2024، من أجل الحفاظ عليه، خاصة أنه يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري القطري بـ29 هدفاً في 15 مباراة (رقم قياسي)، أسهم من خلالها في تصدُّر فريقه الترتيب، بفارق نقطتين عن الدحيل حامل اللقب.

وكان بونجاح قد انضم إلى صفوف "زعيم" الكرة القطرية، شتاء عام 2015، قادماً من النجم الساحلي التونسي، وحقق معه الفوز بألقاب كأس قطر، وكأس أمير قطر، وكأس السوبر القطري.

وبالعودة إلى باقي الجوائز الجزائرية فقد اختير مدرب الدحيل سابقاً ومنتخب الجزائر جمال بلماضي كأفضل مدرب، كما حصل عبد الرحمن مزيان، لاعب اتحاد الجزائر، على جائزة أفضل لاعب محلي، وإبراهيم أمادا، لاعب مولودية الجزائر، على جائزة أفضل لاعب أجنبي، وهشام بوداوي، لاعب أتلتيك بارادو، على جائزة أفضل لاعب صاعد، ومصطفى زغبة، حارس وفاق سطيف، على جائزة أحسن حارس.

وعادت جائزة أحسن فريق لشباب قسنطينة، وجائزة أحسن جمهور لمشجعي شبيبة القبائل.

مكة المكرمة