هذا آخر موعد لأندية الكويت للحصول على التراخيص الآسيوية

الأندية الكويتية يتعين عليها الارتقاء بتصنيفها الآسيوي

الأندية الكويتية يتعين عليها الارتقاء بتصنيفها الآسيوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-03-2018 الساعة 19:24


أكد رئيس لجنة التسوية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن الـ21 من أكتوبر المقبل يُعد الموعد الأخير للأندية المحلية، من أجل الحصول على تراخيص الاتحاد الآسيوي للعبة، مشيراً إلى الاتحاد الكويتي بدأ العمل من اليوم لإنجاز هذا الأمر.

وقال رئيس لجنة التسوية بالكويت، مشعل الربيّع، إن حصول الأندية المحلية على التراخيص اللازمة، التي تمكنها من المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، تتم من خلال لجنة تراخيص محلية معتمدة من قِبل الاتحادين الكويتي والآسيوي.

وشدد الربيّع على أن المشاركة في دوري أبطال آسيا باتت في ملعب الأندية الكويتية، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الحديث عن تحويل الأندية لكيانات تجارية وشركات ونسبة الحضور للحصول على التراخيص يُعد "كلاماً لا يمت للحقيقة بصلة".

وأشار إلى أنه يتعين على الأندية الارتقاء بتصنيفها الآسيوي حتى يكون لها نصيب أفضل من المقاعد في البطولات القارية، موضحاً أن الكويت لها مقعدان في كأس الاتحاد الآسيوي، في حين تشارك في دوري أبطال آسيا عبر الملحق.

تجدر الإشارة إلى أن "الربيّع" اجتمع، مساء الأحد، في مقر اتحاد الكرة مع ممثلي الأندية المحلية، بحضور مدير إدارة تراخيص الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ماهاجان ناير، وممثلي الأندية الرياضية؛ وذلك من أجل الوقوف على معايير ومتطلبات الاتحاد الآسيوي، حتى يتسنى للأندية الحصول على التراخيص اللازمة للمشاركة في البطولتين القاريتين.

وبعد قرار الفيفا رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ديسمبر المنصرم، قدم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد اليوسف الصباح استقالته، ليتم الإعلان عن "لجنة تسوية" مطلع فبراير المنصرم، مهمتها إدارة شؤون الاتحاد وإجراء انتخابات جديدة في موعد أقصاه 20 مايو المقبل.

مكة المكرمة