هذا موقف علي بن الحسين من الترشح لانتخابات الفيفا

أكد أنه يركز حالياً على تطوير اتحاد الكرة ببلاده واتحاد غرب آسيا
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g47qYw

علي بن الحسين ترشح لرئاسة الفيفا في مناسبتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-12-2018 الساعة 20:32

كشف رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين، أنه لا يعتزم الترشح لانتخابات الاتحاد الدولي للعبة المقبلة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الولاية الحالية له على رأس اتحاد الكرة في بلاده ستكون الأخيرة بالنسبة له.

وقال علي بن الحسين، في حوار مع شبكة "سي إن إن"، إنه لا يخطط للترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشدداً على أن اهتمامه الحالي يكمن في تطوير اتحاد غرب آسيا، إضافة إلى تطوير الاتحاد الأردني.

وكان رئيس الفيفا الحالي، السويسري جياني إنفانتينو، قد أعلن في يونيو الماضي ترشحه لولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي، في الانتخابات التي من المقرر أن تجرى خلال اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي في الخامس من يونيو 2019 في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار الأمير الأردني إلى أن الولاية الحالية (4 سنوات) ستكون الأخيرة له على رأس اتحاد الكرة في بلاده، لافتاً إلى أنه سيركز على تطوير الاتحادين الأردني وغرب آسيا.

وأكمل أنه سيسلم الراية لمن سيخلفه في الاتحاد الأردني؛ لكنه أشار إلى أنه يريد ترتيب البيت الكروي محلياً وقارياً، قبل المغادرة والرحيل.

وأوضح أن استضافة الأردن بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً للشابات، منحت بلاده تطوير البنية التحتية المتهالكة على مستوى الملاعب، منذ الستينيات، على حد قوله.

وأبدى تطلعه لاستضافة بلاده بطولة الشباب في الفئات العمرية سواء على مستوى الاتحاد الآسيوي أو الفيفا، موضحاً أن تركيزه ينصب على الأجيال المقبلة.

وحول أكاديميات الكرة، فضّل علي بن الحسين تدشين أكاديمية أردنية لها تأثير على أرض الواقع، خلافاً للأكاديميات المنتشرة التي وصفها بأنها "واجهة" و"مجرد ديكور".

تجدر الإشارة إلى أن الأمير علي بن الحسين ترشح لرئاسة الفيفا في مناسبتين؛ الأولى أمام السويسري العجوز جوزيف بلاتر، ثم في الانتخابات الرئاسية المبكرة في مواجهة إنفانتينو والبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والتي آلت في نهاية المطاف إلى ممثل الاتحاد الأوروبي للعبة.

مكة المكرمة