هذه أسباب دعوة قطر للمشاركة في "كوبا أمريكا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LxpBQX

منتخب قطر بطل آسيا عن جدارة واستحقاق كاملين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-04-2019 الساعة 17:11

كشف الموقع الرياضي العالمي "إنسايد وولد فوتبول" أسباب دعوة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لمنتخب قطر للمشاركة في النسختين المقبلتين لبطولة "كوبا أمريكا" للمنتخبات.

وأوضح الموقع الرياضي أن الاتحاد اللاتيني للعبة تجاهل منتخبات المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، التي دأبت على المشاركة في النسخ الماضية من بطولاته، وقرر دعوة "العنابي" القطري للمشاركة في كوبا أمريكا 2020.

كوبا أمريكا 2019

وأشار إلى أن أسباباً كثيرة دفعت الاتحاد القاري إلى دعوة المنتخب القطري لنسختين متتاليتين، وهنا يدور الحديث حول 2019 و2020؛ إذ تُعد قطر البلد المنظم للنسخة المونديالية المقبلة، المقررة إقامتها شتاء عام 2022.

ولفت أيضاً إلى أن منتخب قطر يُعد بطلاً للقارة الآسيوية، بعدما تربع على عرشها للمرة الأولى في تاريخه، مطلع فبراير المنصرم، بفوزه في جميع المباريات انطلاقاً من الدور الأول وحتى المباراة الختامية، بأرقام قياسية، فضلاً عن استحواذ نجومه على مختلف الجوائز الفردية في كأس آسيا 2019.

كما تُعد الخطوط الجوية القطرية الراعي الرسمي لبطولات أمريكا الجنوبية، ومن بينها  "كوبا ليبرتادوريس" و"كوبا سود أمريكانا"، حتى عام 2022.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) قد وجَّه دعوةً إلى "العنابي" القطري و"الساموراي" الياباني، في أبريل 2018، للمشاركة في نسخة 2019، التي سُحبت قرعتها أواخر يناير الماضي، ولم ترأف بـ"بطل آسيا" بعد أن أوقعته في المجموعة الثانية "الحديدية"، إلى جانب منتخبات الأرجنتين وكولومبيا والباراغواي.

وتستضيف البرازيل البطولة القارية، الأقدم على مستوى المنتخبات، صيف هذا العام، في الفترة ما بين 14 يونيو و7 يوليو المقبلين، بمشاركة 12 منتخباً.

وتحتضن الأرجنتين وكولومبيا فعاليات نسخة 2020، التي ستشارك فيها قطر أيضاً بدعوة تلقتها من الاتحاد اللاتيني على هامش الكونغرس الذي أقيم مؤخراً بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

مكة المكرمة