هذه القوائم النهائية لمرشحي الفيفا لجوائز الأفضل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K88MNe

من يخلف مودريتش بجائزة الأفضل؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-09-2019 الساعة 15:10

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين، القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل، والتي يقدمها الفيفا خلال الحفل المقرر إقامته في مدينة ميلانو الإيطالية في الـ23 من سبتمبر الجاري.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، والهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول).

وهذه هي القائمة ذاتها التي كشف عنها الاتحاد الأوروبي للعبة، والتي عرفت فوز الدولي الهولندي فان دايك بجائزة الأفضل في القارة العجوز؛ بعدما قاد فريقه للفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، علاوة على حلوله برفقة "الريدز" في وصافة الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي بنقطة وحيدة.

كما قاد منتخب بلاده لنهائي النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، لكنه اكتفى بالمركز الثاني، عقب الخسارة أمام رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة النهائية (0-1).

وكان النجم الكرواتي لوكا مودريتش قد تُوّج بالجائزة الفردية المرموقة العام الماضي، فيما حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو الجائزة في نسختي 2016 و2017.

أما على صعيد قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعب في العالم فقد ضمت؛ الإنجليزية لوسي برونز (ليون الفرنسي)، والأمريكية أليكس مورغان (أورلاندو برايد الأمريكي)، والأمريكية الأخرى ميغان رابينو (رين أف. سي. الأمريكي).

ويتنافس في قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، والألماني يورغن كلوب (ليفربول)، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو (توتنهام).

كما كشف الفيفا عن المرشحين لباقي الجوائز وهي: جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العام، وأفضل حارس وحارسة في العالم، وأفضل مدرب في عالم الكرة النسائية، وجائزة المشجعين.

 

 

مكة المكرمة