هذه هي الأندية الأكثر تعرّضاً للسباب في "السوشيال ميديا"

آرسنال الأكثر تعرّضاً للسباب والشتائم

آرسنال الأكثر تعرّضاً للسباب والشتائم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-09-2017 الساعة 08:34


تعرّض العديد من الأندية الكروية البارزة في القارة الأوروبية للسباب والشتائم من قبل جماهيرها على مختلف حساباتها الرسمية على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، وفقاً لدراسة أجراها موقع متخصص في هذا الشأن.

وبات آرسنال الإنجليزي أكثر أندية العالم "تلقّياً للسباب" من قبل جماهيره، الشهر الماضي، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ووفقاً لدراسة أجراها موقع "Two thing to say"، نشرتها وسائل إعلام محلية، فإن الحساب الرسمي لآرسنال بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تلقّى 1841 سباباً من قبل أعضائه المشتركين به.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

ويعيش المدرب الفرنسي أرسين فينغر أوقاتاً صعبة؛ بعدما فشل في إنهاء الموسم الكروي المنصرم في أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهّلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يشارك هذا الموسم في المسابقة القارية الثانية، وهنا يدور الحديث حول الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ويتعرّض فينغر لانتقادات لاذعة من قبل أنصار "المدفعجية"؛ في ظل فشله المتواصل في انتداب أسماء كروية بارزة لتعزيز صفوف الفريق الأول، على غرار الفرنسيين كيليان مبابي وتوماس ليمار وغيرهم.

وأضافت الدراسة أن ليفربول يُعدّ ثاني الأندية تعرّضاً للسباب من قبل جماهيره، بواقع 1207 شتيمة، يليه تشيلسي الإنجليزي، بواقع 792 شتيمة.

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

ورغم انتصاراته المتتالية في الدوري الإسباني، فإن برشلونة حلّ في المرتبة الرابعة كأكثر نادٍ تعرّضاً للسباب من قبل جماهيره، بواقع 511 حالة، بعد فشل إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو في انتداب الإيطالي ماركو فيراتي، والبرازيلي فيليب كوتينيو.

ولم يتلقَّ حساب بايرن ميونيخ الألماني سوى 27 سباباً فقط خلال الشهر الماضي، لكن الأمر قد يختلف في الفترة المقبلة في ظل المعاناة التي يعيشها فريق المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي في البطولة المحلية.

وأشارت الدراسة إلى أن غالبية السباب الجماهيري على الحسابات الرسمية للأندية يعود إما إلى التعاقدات التي أُبرمت في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أو إلى تشكيلة المباريات، أو التكتيك الفني الذي يخوض به المدربون اللقاءات الكروية.

مكة المكرمة