هكذا أيّد لاعبو تركيا عملية "نبع السلام" العسكرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EME2mz

"تحية عسكرية" من لاعبي تركيا للعملية العسكرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-10-2019 الساعة 16:59

أيَّد لاعبو منتخب تركيا لكرة القدم عملية "نبع السلام"، التي أطلقها الجيش التركي برفقة فصائل سورية معارضة، شرقي نهر الفرات في الشمال السوري.

وفي إسطنبول، نجح المنتخب التركي في تسجيل فوزه الثالث توالياً بالتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا عام 2020؛ إثر انتصاره القاتل، مساء أمس الجمعة، على ضيفه الألباني بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الثامنة.

ويدين منتخب "النجمة والهلال" لمهاجم إيفرتون الإنجليزي جينك توسون، الذي سجَّل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الـ90 من عُمر اللقاء.

وبعد الهدف، توجَّه لاعبو المنتخب التركي نحو الجماهير وكاميرات التلفزة وأدوا تحية عسكرية؛ تأييداً للعملية العسكرية التي أطلقها الرئيس رجب طيب أرودغان، الأربعاء الماضي، بعد تحشيد استمر أشهراً، وسجال حاد مع الأمريكان انتهى بانسحابهم من المنطقة.

كما شهدت المدرجات هتافات مؤيدة للجيش التركي، الذي أعلن سيطرته على مدينة رأس العين في الشمال السوري، اليوم السبت، مترجماً برفقة "الجيش الوطني السوري" أفضليته فوق أرضية الميدان.

وتُمني تركيا النفس من خلال عملية "نبع السلام" تحييد المليشيات الكردية الانفصالية على حدودها مع سوريا، إضافة إلى القضاء على فكرة إنشاء كيان كردي بين البلدين وإبقاء سوريا موحدة أرضاً وشعباً، علاوة على إقامة منطقة آمنة تُمهد الطريق أمام عودة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين إلى ديارهم وأراضيهم بعد نزوح قسري منذ سنوات.

جدير بالذكر أن تركيا حافظت على الصدارة برصيد 18 نقطة وبفارق المواجهة المباشرة أمام فرنسا بطلة العالم، التي مُنيت على يدها بهزيمتها الوحيدة في التصفيات بهدفين نظيفين بالجولة الثالثة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان في مباراة ثأرية، الاثنين المقبل، في ملعب "ستاد دو فرانس" بضواحي باريس، في سعيهما للتأهل إلى النهائيات الأوروبية.

مكة المكرمة