هكذا ترحمت جماهير المغرب على ضحايا مجزرة نيوزيلندا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lmk3jJ

مذبحة نيوزيلندا أودت بحياة 50 مصلياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-03-2019 الساعة 12:08

أبهرت جماهير نادي الوداد البيضاوي المغربي العالم بأَسره حين ترحمت في مشهد جماهيري مهيب، على ضحايا مجزرة المسجدين في نيوزيلندا، على هامش إحدى مباريات فريقها بمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفي التفاصيل، وقفت جماهير "وداد الأمة" خلال مباراة فريقها الحاسمة أمام ضيفه "ماميلودي صن دوانز" الجنوب أفريقي (1-0)، في آخر جولات المجموعة الأولى بالبطولة القارية، صفاً واحداً وقرأت "سورة الفاتحة" بصوت جماعي مهيب؛ ترحماً على أرواح الضحايا المسلمين في مذبحة "كرايست تشيرش" التي أودت بحياة 50 مصلياً، فضلاً عن إصابة العشرات.

وجاء تصرُّف الجماهير المغربية هكذا بعدما منعت السلطات الأمنية الأنصار والمشجعين من إدخال لافتة تضامنية مع "ضحايا المسجدين" في نيوزيلندا.

وانتشر مقطع الفيديو بسرعة على مختلف منصات التواصل، وحظي بمئات الآلاف من المشاهدات، وذلك بعد أيام من تضامن مماثل حدث في ملاعب الدوري التركي، وتحديداً خلال مباراة فنربهتشه وضيفه سيفاس سبورر، عندما صدحت حناجر الأتراك بالتكبير؛ تنديداً بالمجزرة المروعة.

والجمعة الماضي، أفاق العالم على مجزرة مروعة؛ بعد أن أقدم شخص أسترالي يُدعى برينتون تارانت على اقتحام مسجدين وإطلاق النار مباشرة على المصلين، مُردياً العشرات بين قتيل وجريح، في واقعة لاقت تنديداً عربياً وإسلامياً ودولياً جارفاً.

مكة المكرمة