هل تتحول انتخابات الفيفا لاستفتاء حول شعبية إنفانتينو؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBJ7QN

إنفانتينو يرأس الفيفا منذ فبراير 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-02-2019 الساعة 21:53

يسير السويسري جياني إنفانتينو بخُطا ثابتة نحو ولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ظل الدعم القوي الذي يحظى به من مختلف الاتحادات الأعضاء.

وبحسب موقع "فايننشال تايمز"، فإن إنفانتينو سيحظى بدعم 196 اتحاداً في الانتخابات المقبلة لـ"أرفع منظمة كروية في العالم"، من أصل 211 اتحاداً منضوياً تحت لوائها.

ومن المحتمل أن يواجه إنفانتينو منافساً وحيداً، ويتعلق الأمر بلاعب توتنهام الإنجليزي ومنتخب سويسرا السابق، رامون فيغا، الذي يسعى جاهداً للحصول على حق الترشح، وينوي الحصول على دعم الأعضاء غير الراضين عن الوضع في الفيفا.

وفي يونيو 2018، أعلن إنفانتينو ترشحه لولاية ثانية على رأس الفيفا، في الانتخابات التي من المقرر أن تجرى خلال اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي في الخامس من يونيو 2019 في العاصمة الفرنسية باريس، علماً أن موعد التقدم بأوراق الترشح ينتهي في الخامس من فبراير الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن إنفانتينو، الذي شغل سابقاً منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، انتخب رئيساً للفيفا لأول مرة في 26 فبراير 2016، خلفاً لمواطنه العجوز جوزيف بلاتر الذي استقال عقب تورطه في قضية فساد كبرى هزت أكبر منظومة رياضية على مستوى العالم.

مكة المكرمة