هل تصنع قطر المفاجأة في ثانية مبارياتها بكوبا أمريكا؟

بعد أداء مبهر أمام باراغواي بالجولة الافتتاحية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQDPpz

قطر تألقت أمام باراغواي وانتزعت نقطة ثمينة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-06-2019 الساعة 21:38

يتسلح منتخب قطر لكرة القدم بأدائه الرفيع أمام باراغواي، وذلك حين يواجه نظيره الكولومبي مساء الأربعاء على ملعب "المورمبي"، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا، التي تستضيفها البرازيل، حتى السابع من يوليو المقبل.

وكان "العنابي" القطري قدّم مستوى كبيراً في أولى مبارياته في البطولة اللاتينية، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه؛ بعد أن قلب تأخره بهدفين إلى تعادل مثير في ملعب "ماراكانا" الشهير، وكان قريباً من حصد النقاط الثلاث.

قطر باراغواي

وبعد المباراة الأولى ارتفع سقف طموح "أبطال آسيا"، وهو ما ظهر بوضوح في تصريحات اللاعبين ومدربهم الإسباني فيليكس سانشيز؛ أملاً في إحدات المفاجأة أمام كولومبيا، التي أرسلت إنذاراً شديد اللهجة عبر مباراتها الافتتاحية.

وتغلّب المنتخب الكولومبي بقيادة نجمه خاميس رودريغيز على الأرجنتين بزعامة "البرغوث" ليونيل ميسي، ليعتلي صدارة المجموعة الثانية، مؤكداً أنه قادم للمنافسة على اللقب في عقر دار البرازيل.

وتسعى كولومبيا لحسم تأهلها مبكراً بتحقيق ثاني انتصاراتها في البطولة الدولية العريقة، لكن منتخب قطر، المتوّج بطلاً للقارة الآسيوية، يريد تأكيد أن إنجازه القاري لم يكن وليد الصدفة؛ وإنما نتاج عمل وتخطيط.

ويتطلع "الأدعم" للاحتكاك بالمدرسة اللاتينية، التي تُوّجت بكأس العالم 9 مرات، وذلك قبل 3 سنوات ونصف السنة من استضافة الدولة الخليجية النسخة المونديالية المقبلة، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويُعول المنتخب القطري على عدد من لاعبيه الشباب يتقدمهم المعز علي ورفاقه أكرم عفيف وبسام الراوي وعصام ماديبو وعبد الكريم حسن، فضلاً عن القائد المخضرم حسن الهيدوس.

أما كولومبيا فيعتمد مدربها البرتغالي كارلوس كيروش على "النمر" رادميل فالكاو، الذي أحرز 34 هدفاً نصبته هدّافاً تاريخياً لمنتخب بلاده، إلى جانب خوان كوادرادو ودوفان زاباتا وياري مينا.

قطر باراغواي

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الأوروغواي يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

وبحسب لوائح البطولة، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حلا بالمركز الثالث في دور المجموعات، وذلك لإكمال مواجهات دور الثمانية.

مكة المكرمة