هل تُشارك قطر في بطولة كوبا أمريكا 2020؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXjvAp

منتخب قطر يشارك أيضاً في "كوبا أمريكا" صيف هذا العام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-04-2019 الساعة 18:39

ذكرت تقارير صحفية برازيلية أن منتخب قطر لكرة القدم وافق على المشاركة في بطولة "كوبا أمريكا 2020"، التي ستقام بالأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك.

وبحسب ما أوردته صحيفة "غلوبو" البرازيلية، فقد تمت دعوة منتخب قطر ونظيره الصيني للمشاركة في "كوبا أمريكا 2020"، حيث سيُتخذ القرار النهائي في "كونغرس" اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، الذي سينعقد في مدينة ريو دي جانيرو، هذا الأسبوع.

وستكون هذه هي المشاركة الثانية لـ"العنابي" القطري في بطولة "كوبا أمريكا"، بعد الأولى المقررة إقامتها صيف هذا العام في البرازيل، في الفترة ما بين 14 يونيو و7 يوليو المقبلين، بحضور 12 منتخباً.

وأوقعت قرعة البطولة اللاتينية، الأبرز على مستوى المنتخبات، منتخب قطر ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي.

وجاءت مشاركة قطر في البطولة اللاتينية بناء على دعوة من "كونميبول" في أبريل 2018، كما أنها تأتي في إطار استعداد "العنابي" للمشاركة في النسخة المونديالية المقبلة التي تستضيفها قطر لأول مرة بالشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، شتاء عام 2022.

وكان الاتحاد اللاتيني (كونميبول) قد أسند تنظيم نسخة 2020 إلى الأرجنتين وكولومبيا، في واقعة هي الأولى من نوعها التي يُمنح فيها تنظيم بطولة المنتخبات الأقدم في اللعبة لدولتين.

وستحتضن الأرجنتين مواجهات منتخبات المنطقة الجنوبية من القارة اللاتينية: تشيلي، وأوروغواي، وباراغواي، وبوليفيا، بالإضافة إلى منتخبٍ آخر ستوجَّه إليه الدعوة (من خارج القارة).

وستقام مباريات منتخبات منطقة الشمال في كولومبيا، وتشمل: البرازيل، وفنزويلا، والإكوادور، وبيرو، فضلاً عن منتخب آخر ستتم دعوته إلى البطولة (من خارج القارة).

وستتأهل 4 منتخبات من المجموعتين مباشرة إلى "المربع الذهبي".

وانطلاقاً من نسخة العام المقبل، ستقام البطولة بالسنوات الزوجية، حيث ستُعقَد النسخة التالية في عام 2024.

مكة المكرمة