هل يتخلص برشلونة من لعنة الأعوام الثلاثة الأخيرة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2zrde

برشلونة يخشى مفاجآت اليونايتد بإياب ربع النهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-04-2019 الساعة 21:53

يتطلع فريقا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي إلى بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيفان، مساء الثلاثاء، مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي على الترتيب، في إياب دور الثمانية.

وتُمني جماهير برشلونة النفس بالتخلص من عقدة الدور ربع النهائي القاري، التي لازمت الفريق في النسخ الثلاث الأخيرة أمام مواطنه أتلتيكو مدريد والثنائي الإيطالي يوفنتوس وروما، متسلحة بفوز رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب "أولد ترافورد"، بهدف نظيف ذهاباً.

ويأمل عشاق العملاق الكتالوني في تحقيق "الثلاثية التاريخية" هذا الموسم، في ظل تفوق "البارسا" بشكل واضح في الدوري الإسباني، وبلوغه نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث سيلاقي فالنسيا في الـ25 من مايو المقبل، لأجل الاحتفاظ بـ"الكوبا" للعام الخامس توالياً.

في الجهة المقابلة، يتطلع مانشستر يونايتد لقلب الطاولة على رأس برشلونة في عقر داره "كامب نو"، خاصة أنه فجر مفاجأة من العيار الثقيل في دور الـ16، بعدما حقق "ريمونتادا" في ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي (3-1)، معوضاً خسارته على أرضه ووسط جماهيره بثنائية نظيفة.

ويعول المدرب النرويجي، أولي غونار سولسكاير، على عدد من نجومه في مختلف الخطوط، على غرار الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، ومتوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا، وثنائي خط الهجوم ماركوس راشفورد والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وفي المباراة الثانية من أمسية الثلاثاء، وضع يوفنتوس خسارته المحلية أمام سبال (1-2) وتأجيل فوزه بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة توالياً جانباً؛ بغية التفرغ كلياً لمواجهة أياكس أمستردام الهولندي.

وعاد فريق "السيدة العجوز" بتعادل ثمين من ملعب "يوهان كرويف أرينا" بهدف لمثله، ليضع قدماً بالدور نصف النهائي من "أمجد الكؤوس الأوروبية"، لكنه يُدرك جيداً أن أياكس خسر في دور الـ16 من النسخة الحالية على أرضه أمام ريال مدريد  الإسباني (1-2)، قبل أن ينتفض في ملعب "سانتياغو برنابيو" ويهزم الفريق الملكي (4-1)، ويجرده من لقبه القاري في الأعوام الثلاثة الماضية.

ويأمل المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري في أن يكون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الموعد، خاصة أن اللاعب يُعد الهدّاف التاريخي للبطولة القارية الأشهر في العالم بـ125 هدفاً.

أما أياكس فيضم في صفوفه عدداً من اللاعبين الشباب، على غرار المدافع ماتياس دي ليخت ومتوسط الميدان فرينكي دي يونغ، والجناح المغربي حكيم زياش، إضافة إلى المهاجم الصربي دوشان تاديتش.

مكة المكرمة