هل يكون الدوري الفرنسي وجهة مورينيو المقبلة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVJjwE

مورينيو أقيل من تدريب اليونايتد أواخر 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-03-2019 الساعة 20:59

يدرس المدرب البرتغالي الشهير، جوزيه مورينيو، إمكانية تدريب أحد الأندية الفرنسية، بداية من الموسم الكروي المقبل، وذلك بعد رحلة تدريب طويلة في دول البرتغال وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عبر غلافها الورقي، أن مورينيو يفكر في القدوم هذه المرة إلى الدوري الفرنسي، بعد مسيرة تدريبية طويلة وناجحة في الدوريات الأوروبية الأخرى.

وتساءلت الصحيفة الفرنسية حول إمكانية قدوم "السبيشال وان" إلى "الليغ 1"، وربطت ذلك بتصريحات مورينيو التي أبدى من خلالها انفتاحاً حول فكرة تدريب أحد أندية فرنسا.

مورينيو غلاف ليكيب

وأشارت إلى أن نادي العاصمة باريس سان جيرمان ليس من الأندية المتاحة أمام المدرب البرتغالي، رغم إقصاء الفريق الباريسي من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

واستعرضت "ليكيب" ثلاثة أندية فرنسية قد يتولى مورينيو تدريب أحدها؛ وهنا يدور الحديث حول أولمبيك ليون وموناكو وليل، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان مورينيو قد أقيل من تدريب مانشستر يونايتد؛ عقب الخسارة أمام ليفربول في ملعب الأخير، منتصف ديسمبر المنصرم، ليخلفه النرويجي أولي غونار سولسكاير، الذي نجح في انتشال الفريق من أزمته، وحقق نتائج إيجابية على الصعيدين المحلي والقاري.

ورغم ذلك يبقى أحد أبرز المدربين الذين أنجبتهم "الساحرة المستديرة" في آخر 15 عاماً، خاصة أنه قاد بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي للتتويج بدوري أبطال أوروبا؛ عامي 2004 و2010، كما أنه تولى تدريب تشيلسي واليونايتد الإنجليزي، إضافة إلى فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد.

مكة المكرمة