هل يلتقي "الأزرق" الكويتي وبطل "كوبا أمريكا" ودياً؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8pW4z

الكرة الكويتية تستعد لتصفيات آسيا المزدوجة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-07-2019 الساعة 23:19

تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم عرضاً لإقامة مباراة ودية دولية بين منتخبه الأول ونظيره البرازيلي، تتضمن إقامتها في الكويت، خلال أيام الاتحاد الدولي للعبة (أيام الفيفا).

وذكرت صحيفة "السياسة" الكويتية، الثلاثاء، أن العرض تم تقديمه من قبل إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم وإقامة المباريات والبطولات الودية الدولية، التي تعهدت بجلب منتخب البرازيل الأول أو الأولمبي إلى الكويت، لخوض مباراة ودية مع "الأزرق".

وأوضحت أنه من المقرر أن يرد اتحاد الكرة الكويتي على الدعوة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن العرض يتضمن تحمل الاتحاد الكويتي كل التكاليف المالية المتعلقة بجلب نجوم المنتخب البرازيلي إلى الكويت.

ويُعد منتخب البرازيل أحد أعرق المنتخبات الدولية، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم (5 مرات)، كما أنه تُوّج مطلع هذا الشهر بطلاً لبطولة كوبا أمريكا للمنتخبات اللاتينية.

ويضم "السيليساو" ضمن صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين على غرار نيمار دا سيلفا وفيليب كوتينيو ومارسيلو والمخضرم دانييل ألفيس والحارس المتألق أليسون بيكر.

أما المنتخب الكويتي فيخوض حالياً بطولة "غرب آسيا"، حيث وقع في المجموعة الثانية التي تُجرى مبارياتها في أربيل العراقية، إلى جانب الأردن والسعودية والبحرين، في إطار استعداده لخوض التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 ونهائيات كأس أمم آسيا 2023.

تجدر الإشارة إلى أن الكرة الكويتية عانت كثيراً من الإيقاف الدولي الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في أكتوبر 2015، قبل أن يرفعه كلياً في ديسمبر 2017، لتعود الحياة من جديد إلى الملاعب الكويتية.

مكة المكرمة