هل يُقام نهائي "ذات الأذنين" خارج القارة العجوز؟

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس الفكرة بجدية.. فهل تبصر النور؟
الرابط المختصرhttp://cli.re/L2aAeG

ريال مدريد يحمل لقب دوري الأبطال في النسخ الثلاث الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-09-2018 الساعة 17:25

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فكرة إقامة نهائي دوري الأبطال خارج حدود القارة العجوز، في سابقة فريدة من نوعها، وهو ما قد يضيف إلى البطولة القارية "رونقاً عالمياً" في حال تم إقرارها.

وفي التفاصيل؛ أكّد خاوميس روريز، المدير التنفيذي لشبكة "ميديا برو"، إحدى القنوات الناقلة للمسابقة القارية العريقة، أن مشاورات جارية على قدم وساق داخل أروقة الاتحاد الأوروبي للعبة بشأن إمكانيّة منح مدينة نيويورك الأمريكية شرف استضافة نهائي "ذات الأذنين".

وتحظى "أمجد الكؤوس الأوروبية" بشعبية ومتابعة جارفتين في جميع أرجاء العالم، وتُعدّ البطولة المفضّلة لجماهير "الساحرة المستديرة"، وتُترقَّب مبارياتها على أحرّ من الجمر، خاصة مع دخول البطولة إلى أدوارها الإقصائية.

ويحمل نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد لقب النسخ الثلاث الأخيرة، ليعزّز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا (13 لقباً).

وقبل يوم، أكّد رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الإيطالي أندريا أنييلي، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعطى الضوء الأخضر لإطلاق مسابقة قارية ثالثة للأندية، إلى جانب دوري الأبطال و"يوروبا ليغ"، وذلك بعد عقدين من الزمن على إلغاء كأس الكؤوس الأوروبية.

وقال أنييلي، العضو أيضاً في لجنة المسابقات في الاتحاد الأوروبي، ورئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، الثلاثاء، بعد الجمعية العمومية لرابطة الأندية في سبليت الكرواتية: إن "الضوء الأخضر قد مُنِح لإطلاق مسابقة ثالثة للأندية، ما يرفع مجموع عدد الأندية المشاركة في المسابقات القارية إلى 96، اعتباراً من موسم 2021-2022".

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة ومواطنه جيرونا قدّما خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الإسباني من أجل الموافقة على إقامة مباراتهما المرتقبة في الليغا على أحد ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية، مع المطالبة أيضاً بتعويض الجماهير والمشجّعين الذين اشتروا التذاكر.

مكة المكرمة