هنري مرشح بقوة لخلافة فالفيردي في تدريب برشلونة

العملاق الكتالوني يعاني الأمرين هذ الموسم
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g3oWPK

هنري لعب لبرشلونة بين عامي 2007 و2010

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-10-2018 الساعة 18:02

دخل النجم الفرنسي السابق تييري هنري قائمة المرشحين لخلافة إرنستو فالفيردي على رأس القيادة الفنية لنادي برشلونة الإسباني، في ظل التعثرات المتتالية للعملاق الكتالوني منذ بداية هذا الموسم.

وذكرت صحيفة "سبورت" نقلاً عن برنامج "التشيرنغيتو" الإسباني الشهير، أن هنري الذي يشغل حالياً منصب المدرب المساعد لمنتخب بلجيكا يعد أحد المرشحين بقوة لخلافة فالفيردي في مقاعد بدلاء برشلونة.

ودخل برشلونة في نفق مظلم بعدما فشل في تذوق طعم الانتصار في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري الإسباني بتعادله في مناسبتين أمام جيرونا (2-2) وأتلتيك بلباو (1-1) وخسارة أمام ليغانيس (1-2).

ولم يستطع فالفيردي إقناع جماهير برشلونة بأسلوبه وخطته التكتيكية على الرغم من فوزه الموسم المنصرم بالثنائية المحلية (الليغا وكأس الملك)، فضلاً عن افتتاح الموسم الحالي بالتتويج بكأس السوبر الإسباني على حساب إشبيلية في مراكش المغربية.

وتأخذ جماهير برشلونة على مدرب أتلتيك بلباو السابق انتهاجه خطة دفاعية، وعدم اعتماده على الأسلوب الهجومي الذي عرف به "البارسا" تاريخياً، خاصة خروجه المزلزل على يد روما الإيطالي في ربع نهائي النسخة السابقة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن هنري دافع عن ألوان برشلونة خلال الفترة ما بين عامي 2007 و2010، ونجح في التتويج بالسداسية التاريخية عام 2009 تحت إمرة المدرب بيب غوارديولا، قبل أن يرحل إلى الدوري الأمريكي للعب مع نيويورك ريد بولز حتى اعتزاله اللعب نهائياً عام 2014.

مكة المكرمة