هيمنة عربية على تشكيلة مجموعات كأس أمم أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gv3o1b

صلاح ومحرز وساديو ماني من أفضل "كان 2019"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-07-2019 الساعة 20:32

شهدت التشكيلة المثالية لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم هيمنة عربية، بعد السيطرة الواضحة للمنتخبات العربية في الدور الأول.

ونال المنتخب المصري، مستضيف البطولة، نصيب الأسد بوجود 4 من لاعبيه ضمن التشكيلة المثالية، إلى جانب لاعبين اثنين من منتخب الجزائر، علاوة على لاعب وحيد من المغرب، إلى جانب 3 لاعبين عرب في التشكيلة الاحتياطية.

ورغم تأهل تونس إلى دور الـ16، فإن التشكيلة المثالية عرفت غياباً تاماً لـ"نسور قرطاج"، الذين فشلوا في تحقيق الفوز في أي مباراة، واكتفوا بثلاثة تعادلات، ليتأهلوا عن المجموعة الخامسة من موقع "الوصافة".

وبالأسماء؛ حضر الرباعي المصري محمد الشناوي، وأحمد المحمدي، وأحمد حجازي، ومحمد صلاح، ضمن أفضل 11 لاعباً في أول أدوار البطولة الأفريقية، التي تعرف مشاركة 24 منتخباً لأول مرة.

ووقع اختيار "الخبراء" على ثنائي الجزائر؛ إسماعيل بن ناصر ورياض محرز، إضافة إلى الظهير الأيمن لـ"أسود الأطلس"، أشرف حكيمي.

وبعيداً عن الأسماء العربية اختير السنغالي ساديو ماني، والغاني جوردان أيو، والكاميروني يايا بانانا، والملغاشي أندرياناريمانانا، لإكمال قائمة الـ11 لاعباً.

ورغم الحضور العربي الكبير، أثارت التشكيلة العديد من علامات الاستفهام، وحامت حولها شبهة مجاملة المنتخب المصري صاحب الضيافة، والذي ظهر بمستوى متذبذب في الدور الأول، حتى مع انتصاراته الثلاثة.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم اختيار المغربي نور الدين أمرابط، والمصري محمود حسن تريزيغيه، والجزائريين يوسف بلايلي ويوسف عطال.

وحجزت منتخبات مصر والجزائر والمغرب وتونس مقاعدها في الدور ثمن النهائي الأفريقي، في حين أخفق المنتخب الموريتاني في السير على خطاهم، لكنه قدّم مستوى مميزاً في مشاركته التاريخية الأولى في كأس أمم أفريقيا.

ونجح "الفراعنة" و"أسود الأطلس" و"محاربو الصحراء" في التأهل إلى دور الـ16 بـ"العلامة الكاملة"؛ إذ حققوا الانتصار في جميع مباريات الدور الأول، كما حافظوا على نظافة الشباك، في مؤشر على قدرة الثلاثي العربي على المنافسة على الكأس الغالية.

تشكيلة الدور الأول لكأس أمم أفريقيا:

الحارس: محمد الشناوي (مصر) 

الدفاع: أحمد المحمدي (مصر) - يايا بانانا (الكاميرون) - أحمد حجازي (مصر) - أشرف حكيمي (المغرب) 

الوسط: أندرياناريمانانا (مدغشقر) - إسماعيل بن ناصر (الجزائر) - رياض محرز (الجزائر) 

الهجوم: محمد صلاح (مصر) - جوردان أيو (غانا) - ساديو ماني (السنغال)

التشكيلة الاحتياطية:

الحارس أندريه أونانا (الكاميرون)، يوسف عطال ويوسف بلايلي (الجزائر)، والمهدي بنعطية (المغرب)، وكارلوس أندريا (مدغشقر)، ومبارك واكاسو (غانا)، وأنجويسا زامبوا (الكاميرون)، وسيدريك باكامبو (الكونغو الديمقراطية).

تشكيلة دور المجموعات أفريقيا

مكة المكرمة