هيمنة هولندية في بطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة بالدوحة

بطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة تتضمن 9 جولات

بطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة تتضمن 9 جولات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-03-2018 الساعة 18:37


فاز الهولندي فيري فيرتمان ومواطنته شارون فان رويندال بالمركز الأول لفئتي الرجال والسيدات، في الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) لمسافة 10كم، التي أقيمت السبت على مياه كورنيش الدوحة، بمشاركة 115 من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم.

ونجح الهولندي فيري فيرتمان في انتزاع المركز الأول بزمن وقدره 1:52:41 ساعة، في سباق قوي ومثير حتى لحظة اللمس الأخيرة؛ حيث كان الفارق بين السباحين الأوائل ضئيلاً جداً، ولم يتجاوز أجزاء من الثانية.

وحلّ الفرنسي دافيد اوبري في المركز الثاني بزمن وقدره 1:52:42.5 ساعة، وجاء الإيطالي سيمون روفيني في المركز الثالث بزمن وقدره 1:52:42.7 ساعة، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وفي سباق السيدات كان التنافس على أشده أيضاً حتى اللحظات الأخيرة؛ إذ أحرزت شارون فان رويندال المركز الأول بزمن 2:02:24 ساعة، وحلّت الألمانية ليوني بيك في المركز الثاني بزمن وقدره 2:02:25 ساعة، وحصلت مواطنتها فينيا ونرام على المركز الثالث بزمن 2:02:26 ساعة .

اقرأ أيضاً :

قطر.. وجهة سياحية "مفضلة" تستقطب أندية ومنتخبات العالم

وتتضمن منافسات بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة 9 جولات؛ حيث تستضيف سيشيل الجولة الثانية (20 مايو)، والبرتغال الجولة الثالثة (9 يونيو)، والمجر الجولة الرابعة (16 يونيو)، وكندا الجولة الخامسة (26 يوليو)، وكندا أيضاً الجولة السادسة (11 أغسطس)، والصين الجولة السابعة (16 سبتمبر)، وتايبيه الجولة الثامنة (22 سبتمبر) ، والإمارات الجولة التاسعة ( 24 نوفمبر).

بدوره أكد رئيس الاتحاد القطري للسباحة، خليل الجابر، الذي يرأس اللجنة المنظمة، أن البطولة كانت ناجحة، مضيفاً قوله: "نحن سعداء بالمشاركة الكبيرة التي تمثلت في 24 دولة و115 من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم".

وأضاف أنه حسب العقد الموقع مع الاتحاد الدولي سوف "نستضيف إحدى جولات بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة حتى عام 2021".

أما رئيس الاتحاد العربي للسباحة، طه الكشري، فقد أشاد بالتنظيم القطري لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة، مشدداً على أن التنظيم كان مميزاً من جميع النواحي، علاوة على المشاركة القياسية من السباحين والسباحات.

مكة المكرمة