وسط ترحيب واسع.. بنزيما يحتفي بالمصالحة الخليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PknDm

نجم فريق العاصمة الإسبانية كريم بنزيما (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 07-01-2021 الساعة 09:51
- متى تمت المصالحة الخليجية؟

في 5 يناير 2021.

- متى اندلعت الأزمة الخليجية؟

5 يونيو 2017.

رحب نجم نادي ريال مدريد الإسباني الفرنسي كريم بنزيما بالمصالحة الخليجية التي جرت مؤخراً بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، بعد أزمة استمرت أعواماً.

وغرّد بنزيما على حسابه الرسمي في "تويتر"، مساء الأربعاء، بـ"الحمد لله"، مرفقاً تغريدته بعَلَمي قطر والسعودية، وسط احتفاء واسع.

ولقيت تغريدة مهاجم الفريق الملكي، ذي الأصول الجزائرية، تفاعلاً جماهيرياً واسعاً من خلال إعادة تغريدها أو التعليق عليها.

وكان بنزيما قد زار عدداً من الدول الخليجية خلال السنوات الماضية، كما أنه شارك في دورة رمضانية شهيرة في الكويت قوبل خلالها باستقبال كبير.

وشهدت القمة الخليجية الـ41، التي احتضنتها محافظة العُلا السعودية، الثلاثاء الماضي، إنهاء صفحة الخلاف الخليجي - الخليجي، بعد توقيع قادة دول المجلس على "بيان العُلا" للمصالحة الخليجية، وعودة العلاقات الدبلوماسية بين مختلف الأطراف.

وأتت هذه التطورات بعد 24 ساعة من إعلان وزير الخارجية الكويتي عن اتفاق سعودي قطري يقضي بإعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية، إضافة إلى معالجة تداعيات الأزمة الخليجية.

وكانت الكويت أعلنت، في 4 ديسمبر الماضي، عن "مباحثات مثمرة للتوصل إلى اتفاق نهائي لحل النزاع الخليجي، بما يضمن وحدة مجلس التعاون".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين، ومعها مصر، العلاقات مع قطر  صيف 2017؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة واعتبرته محاولة للسيطرة على قرارها المستقل والتعدي على سيادتها الوطنية، لكنها أبدت قبولها بالجلوس لأي حوار غير محدد بشروط مسبقة.

مكة المكرمة