وصفوه بـ"شرف الخصومة".. أمير قطر يثير إعجاب المغردين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZXWmv

أمير قطر صفق لنشيد البحرين الوطني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-10-2019 الساعة 17:54

أثار تصرف لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إعجاباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وصف من قبل البعض بـ"شرف الخصومة".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر وقوف الشيخ تميم خلال عزف السلام الوطني لمملكة البحرين، خلال مباراة بكرة اليد بين منتخبي قطر والبحرين في العاصمة القطرية الدوحة، في إطار الدور نصف النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2020، في العاصمة اليابانية طوكيو.

وتفرض البحرين، إلى جانب السعودية والإمارات ومصر، منذ يونيو 2017، حصاراً على قطر بتهمة دعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة وتقول إن الغاية من الحصار التأثير على قرارها الوطني وسيادتها الوطنية.

وعلى الرغم من تلك الأزمة فإن تصرف أمير قطر كان بعيداً عن الخلاف، حين وقف احتراماً للنشيد الوطني البحريني.

 

العديد من كلمات الثناء والإطراء وجهها مغردون قطريون وعرب لأمير قطر، معتبرين موقفه دليلاً على سمو الأخلاق، ويراه آخرون بأنه درس كبير علمه أمير وشعب قطر بوقوفهم باحترام لحظة عزف النشيد الوطني البحريني.

وتبنت دولة الكويت مسعى إزالة الأزمة الخليجية لعودة العلاقات إلى سابق عهدها بين قطر ودول الحصار، التي تقدمت عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بنداً، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر؛ غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلاً في "سيادتها الوطنية".

وفي المقابل طلبت قطر علناً، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

مكة المكرمة