وفد اتحاد آسيا لكرة القدم يشيد بجاهزية الاستادات القطرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwd88v

الوفد زار الملاعب التي ستقام عليها التصفيات الآسيوية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 16-11-2020 الساعة 14:11

ما سبب زيارة الوفد الآسيوي للملاعب القطرية؟

تفقد الملاعب التي ستستضيف مباريات شرق القارة في منافسات دوري أبطال آسيا.

متى ستقام المباريات؟

ستنطلق يوم 18 نوفمبر الحالي، وتستمر حتى 19 ديسمبر القادم.

زار وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الأحد، الملاعب التي ستستضيف مباريات شرق القارة في منافسات دوري أبطال آسيا في العاصمة القطرية الدوحة.

وأشاد وفد الاتحاد الآسيوي بالاستعدادات والتحضيرات النهائية التي اتخذت لاستقبال الحدث القاري الكبير، والجاهزية الكبيرة التي عليها ملاعب البطولة، وهي استاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعليمية واستاد الجنوب (ملاعب كأس العالم 2022)، إضافة إلى ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي.

وأشاد الوفد الآسيوي بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المحلية المنظمة، والتي قال إنها "لم تدخر جهداً في توفير كافة المتطلبات الخاصة في منافسات أندية شرق آسيا، وفقاً لأعلى  المعايير العالمية".

كما أشاد في الوقت نفسه بالإجراءات الصحية والبروتوكول الطبي الصارم المعتمد الذي تتبعه اللجنة المنظمة والجهات ذات الصلة في دولة قطر.

وأكد الوفد أن هذه الجاهزية "والنجاح المرتقب الذي نتوقعه ليس بغريبٍ على قطر، لا سيما أن المنافسات تأتي في ظل ظروف صعبة تتمثل في كوفيد 19، ولكن قطر عودتنا على الاستضافات الناجحة دائماً، وكانت آخرها منافسات دوري أبطال آسيا لأندية غرب القارة"، وفقاً لبيان الوفد.

وجاءت زيارة وفد الاتحاد الآسيوي لملاعب البطولة وفقاً لمهامه التنظيمية الرئيسة، وعقد الوفد عدة اجتماعات مع مسؤولي اللجنة المحلية المنظمة، وكانت هناك زيارات أخرى للفنادق المخصصة للمنتخبات ومسؤولي الاتحاد الآسيوي وحكام البطولة.

وبدأت الفرق التي تشارك في بطولة دوري أبطال آسيا لشرق القارة، أمس الأحد، الوصول إلى قطر للمشاركة في منافسات البطولة التي ستنطلق يوم 18 نوفمبر  الحالي وتستمر حتى 19 ديسمبر القادم.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم فقد وصلت فرق "أف سي سيئول" و"أولسان هيونداي يونايتد" و"جيونبوك هيونداي" من كوريا الجنوبية، وفريقا "سيدني" و"بيرث غلوري" الأستراليان، "وغوانغجو إفرغراند" الصيني.

وأشار الاتحاد إلى أنه سيستمر وصول فرق أندية شرق قارة آسيا إلى قطر يومياً حتى يوم 21 من الشهر الحالي، حيث سيكتمل عقد جميع الفرق، وسيكون آخر الواصلين فريقا "فيسيل كوبي" و"يوكوهاما أف مارينوس" اليابانيان.

وتوجهت الفرق التي وصلت اليوم إلى مقر إقامتها في الفنادق المخصصة لها بعد إجراء الفحص الطبي "لكوفيد 19" وفق البروتوكول الخاص المعتمد، وستخوض التدريبات في ملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022 بعد الخلود إلى الراحة.

وستتنافس الأندية المشاركة في هذه المرحلة من الأدوار الإقصائية للتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة فريق بيرسبوليس الإيراني في 19 ديسمبر القادم.

مكة المكرمة